البابا تواضروس يرأس قداسا على أرواح الأقباط المقتولين بليبيا

Pope Tawadros II, the 118th Pope of the Coptic Orthodox Church of Alexandria and Patriarch of the See of St. Mark Cathedral, leads mass prayers for the Egyptians beheaded in Libya, at Saint Mark's Coptic Orthodox Cathedral in Cairo, February 17, 2015. Egyptian President Abdel Fattah Al-Sisi called for a United Nations resolution mandating an international coalition to intervene in Libya after Egypt's airforce bombed Islamic State targets there. Egypt directly intervened for the first time in the conflict in neighbouring Libya on Monday after an Islamic State group in the country released a video showing the beheading of 21 Egyptian Christians. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany (EGYPT - Tags: POLITICS RELIGION CONFLICT CIVIL UNREST)
البابا تواضروس كان قد تلقى تعازي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد مقتل الأقباط بليبيا (أسوشيتد برس-أرشيف)

ترأس البابا تواضروس الثاني -الثلاثاء بكاتدرائية بالعباسية في القاهرة- صلاة القداس المقام على أرواح المصريين الأقباط الذين قتلوا على يد تنظيم الدولة في ليبيا.

وشارك في الصلاة عدد من الأساقفة والكهنة وبعض السياسيين، بالإضافة إلى حشد من الأقباط من مختلف المحافظات منهم عدد من أهالي القتلى، وقررت الكنيسة إقامة قداسات وصلاة لثلاثة أيام على أرواح القتلى.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد زار الكاتدرائية المرقسية مقدما التعازي للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في الأقباط المصريين الذين لقوا حتفهم على يد تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أدانت عملية ذبح المصريين في ليبيا، وأعلنت في بيان الأحد أنها تستودع "في هذه اللحظات العصيبة شهداءها الأبرار، واثقين أن وطنهم العظيم لن يهدأ له بال حتى ينال الجناة الأشرار جزاءهم العادل إزاء جريمتهم النكراء".

وكان تنظيم الدولة قد بث الأحد شريط فيديو يظهر فيه عدد من عناصره وهم يذبحون 21 مصريا قبطيا خطفوا مؤخرا في ليبيا، وشن الطيران المصري عدة غارات على ما قال إنها مواقع لتنظيم الدولة بدرنة ردا على ذلك.

المصدر : الجزيرة