إحباط هجوم مسلح شرق الجزائر

epa03563169 Algerian soldiers stand guard in the gas complex of Tiguentourine, In Amenas, 1600 km southeast of Algiers, Algeria, 31 January 2013. Algerian authorities organised a visit to Tiguentourine gas plant in In Amenas for more than 120 foreign journalists, two weeks after a group of militants took hundreds of gas complex employees hostage. The group that claimed responsibility for the attack said it wanted to avenge French intervention in Mali. EPA/MOHAMED MESSARA
جنود جزائريون خلال عملية أمنية سابقة جنوبي البلاد (الأوروبية)

أفاد تقرير إخباري أن الجيش الجزائري أحبط الأربعاء عملية وصفها بالإجرامية كانت تستهدف تفجير مسرح مدينة عنابة في شرق البلاد.

وذكر الموقع الإخباري الإلكتروني "الجزائر اليوم" -في خبر مقتضب- أن عملية التفجير كانت تستهدف حفلا غنائيا كان من المفترض أن يحييه مساء الأربعاء الشاب خالد، بمناسبة اختتام الطبعة الأولى من فعاليات مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي.

وقال الصحفي فيصل مطاوي للجزيرة إن قوات الأمن رصدت شخصا مشبوها قرب كنيسة القديس أوغستين بعنابة خلال زيارة للوفود الأجنبية المشاركة في المهرجان للموقع، وأوضح أن قوات الأمن لا تزال تلاحق هذا الشخص وتسعى لاعتقاله.

وأشار مطاوي إلى أن قوات الأمن اعتقلت شخصا آخر كان بحوزته مسدس وقنبلة وكان يحاول دخول مدينة عنابة.

وكانت وسائل إعلام جزائرية أخرى، أكدت أن وحدات الجيش مدعومة بمروحيات تقوم بعملية تمشيط واسعة في مدينة عنابة بعد ورود معلومات عن تسلل "جماعة إرهابية".

المصدر : الجزيرة + وكالات