قوات برية كويتية إلى السعودية

Emir of Kuwait Sheikh Sabah al-Ahmad al-Sabah (L) speaks with Saudi King Salman bin Abdulaziz al-Saud during the 26th Arab Summit in Sharm al-Sheikh, in the South Sinai governorate, south of Cairo, March 28, 2015. Arab League heads of state will hold a two-day summit to discuss a range of conflicts in the region, including Yemen and Libya, as well as the threat posed by Islamic State militants. REUTERS/Egyptian Presidency/Handout via ReutersATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO SALES. NO ARCHIVES. NO COMMERCIAL USE.
لقاء سابق لأمير الكويت مع ملك السعودية على هامش القمة العربية الأخيرة (رويترز)

قررت الكويت أمس إرسال قوات برية إلى السعودية لصد الهجمات التي يشنها الحوثيون على مناطق سعودية حدودية مع اليمن.

وكشفت صحيفة القبس الكويتية اليوم -نقلا عن مصدر وصفته بالمطلع- أن السلطات قررت إرسال كتيبة مدفعية لضرب المواقع التي يستخدمها الحوثيون لاستهداف السعودية. ولم ترد تفاصيل عن حجم القوات البرية التي سترسلها الكويت.

وأضافت الصحيفة أن مجلس الوزراء الكويتي "بارك أمس المشاركة في الدفاع عن أراضي المملكة باعتبار أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمن كل دولة عضو في مجلس التعاون".

ورغم عضوية الكويت في التحالف العربي بقيادة السعودية منذ تشكيله يوم 26 مارس/آذار على إثر انقلاب الحوثيين على السلطة الشرعية باليمن، فإن الكويت لم ترسل قوات برية للمساهمة في الحرب ضد الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، واقتصرت المشاركة الكويتية في الضربات الجوية للتحالف.

وتشارك دول عربية أخرى في التحالف، ومن بينها الإمارات والبحرين وقطر ومصر والسودان والمغرب.

المصدر : وكالات