ألمانيا تحذر رعاياها بمصر ولوفتهانزا تعلق الرحلات

An Airbus A330 belonging to Lufthansa's low-cost brand Eurowings taxis on tarmac before its first long-haul flight to Havana, Cuba, at Cologne-Bonn airport, Germany, November 2, 2015. REUTERS/Wolfgang Rattay
طائرة إيرباص ليورو-وينغز التابعة لشركة لوفتهانزا بمطار كولونيا بون الألماني (رويترز)

حذرت السلطات الألمانية الرعايا الألمان المسافرين إلى مصر على خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء, كما أعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ.

وحثت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الخميس المسافرين إلى مصر على تجنب التوجه إلى منطقة سيناء, كما حثت المتضررين المحتملين على الاتصال بشركات السياحة أو شركات الطيران.

وفي تحديث للنصيحة المقدمة للمسافرين إلى مصر تمسكت الوزارة "بتحذير جزئي من السفر" وقالت إن "سبب تحطم الطائرة الروسية في سيناء لا يزال غير واضح", وأضافت أن خبراء من ألمانيا يشاركون في التحقيقات.

وكانت الحكومة البريطانية وتقارير استخبارية قد رجحت فرضية سقوط الطائرة الروسية بعبوة ناسفة, كما تبنى تنظيم الدولة الإسلامية إسقاط الطائرة، مضيفا أنه سيكشف تفاصيل العملية في الوقت المناسب.

وكانت رئاسة الوزراء البريطانية قد علّقت الرحلات الجوية "ذهابا وإيابا" إلى مدينة شرم الشيخ لدواعٍ أمنية، بعد تواتر معلومات استخبارية ترجح فرضية إسقاط الطائرة الروسية بعيد إقلاعها من المطار المذكور.

من جهة أخرى أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية الخميس تعليق رحلاتها الجوية المتجهة إلى شرم الشيخ في مصر إثر تحطم الطائرة الروسية وحديث واشنطن ولندن عن احتمال أن يكون الحادث ناجما عن قنبلة.

وقالت المجموعة في بيان إنها ستعلق "على سبيل الاحتياط" الرحلتين الأسبوعيتين اللتين تقوم بهما شركتا أدلفايس ويورو-وينغز التابعتان للمجموعة, وأضافت أنها ستنسق مع وزارة الخارجية الألمانية كيفية إعادة زبائنها العالقين في مصر.

يذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة -وهي من طراز إيرباص 321- السبت الماضي سقطت بُعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ المصري باتجاه مدينة سان بطرسبورغ الروسية، وقتل جميع الركاب الـ224 الذين كانوا على متنها.

المصدر : وكالات