حاخامات يهود يحرّمون زيارة المسجد الأقصى

اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تتكرر الأناضول
مستوطنون يهود أثناء أحد اقتحاماتهم للمسجد الأقصى (الأناضول)

وقع مئة من الربانين والكهنة اليهود على مذكرة تحرم على معتنقي الديانة اليهودية اقتحام المسجد الأقصى على خلفية تداعيات انتفاضة القدس وموجة العمليات التي انطلقت بسبب الاقتحام المتكرر للمسجد.
 
ووفق الإعلام الإسرائيلي فإن الربانين والكهنة اليهود وقعوا على مذكرة جديدة "تحرم على الشعب اليهودي الصعود إلى جبل الهيكل"، في إشارة للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.
 
وأوضحت وسائل الإعلام أن سبب هذه المذكرة هو الاحتجاج على الاقتحام المتكرر من المتطرفين اليهود والمسؤولين الإسرائيليين للمسجد الأقصى، وهو الأمر الذي أغضب الفلسطينيين وتسبب في اندلاع الانتفاضة الحالية.
 
وأدى اندلاع "انتفاضة القدس" وموجة من العمليات الفردية بالطعن والدعس إلى بث حالة من الذعر لدى المستوطنين اليهود، وسط ارتفاع الشعور بانعدام الأمن داخل الكيان.

وأظهر استطلاع رأي نشرته صحيفة معاريف تأييد 70% من اليهود الانسحاب من "الأحياء الفلسطينية" بالقدس المحتلة.
 
كما رصد الباحث المختص في الشأن الصهيوني الدكتور صالح النعامي 25 مقالا نشرت في وسائل إعلام عبرية تطالب بـ"التخلص" من شرقي القدس.
 
ويشعر الإسرائيليون بقلق متزايد من ارتدادات "انتفاضة القدس" في ظل تسجيل زيادة بنسبة 100% فيما يتعلق بالإسرائيليين الذين يتوجهون إلى المصحات النفسية، كما توضح تقديرات الخسائر الاقتصادية أنها تبلغ 2.5 مليار دولار نتيجة الانتفاضة.

المصدر : الجزيرة