مقتل ضابط بالعريش وانفجار عبوة ناسفة بالجيزة

An image dated 09 July 2015 showing members of the Egyptian armed forces standing guard at a check point in al-Arish, in the north of Sinai, Egypt. Reports on 26 July 2015 state Egypt has extended the current state of emergency in some parts of northern Sinai for three months. The current state of emergency was imposed in October 2014 following continuing attacks by militant islamists.
قوة أمنية عند نقطة تفتيش في مدينة العريش (الأوروبية-أرشيف)

قتل ضابط وأصيب ثلاثة مجندين اليوم الجمعة في تفجير استهدف عربة مدرعة للشرطة المصرية غربي مدينة العريش مركز محافظة شمال سيناء.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني قوله إن الانفجار وقع على طريق سريع، مضيفا أن القتيل ضابط برتبة نقيب.

وقال مصدر لوكالة الأناضول إن "عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم الجمعة بمدرعة تابعة لقوات الشرطة أثناء مرورها بالطريق الدولي أمام مدخل مدينة العريش".

ونقلت الوكالة عن شاهد عيان أن قوات الأمن انتشرت بكثافة على الطرق الرئيسية وعند المنشآت الحكومية بمدينة العريش عقب الانفجار، كما أغلقت الطريق الدولي، وهو ما أدى إلى تكدس مروري في مداخل العريش.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الانفجار، لكن مسلحي تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم الدولة الإسلامية ينشطون في شمال سيناء حيث قتلوا مئات من أفراد الجيش والشرطة خلال العامين الماضيين.

إصابة شرطيين بالجيزة
في غضون ذلك، أصيب أربعة أشخاص بينهم شرطيان صباح اليوم الجمعة في انفجار عبوة ناسفة بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة)، وفق ما أفادت وكالة الأناضول نقلا عن مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني بمديرية أمن الجيزة للأناضول إن العبوة انفجرت "في ميدان الرماية بجوار فندق سياحي بمحافظة الجيزة أثناء محاولة قوات الأمن تفكيكها".

وأضاف أن قوات الأمن كانت قد تلقت بلاغا بوجود هذه العبوة بجوار الفندق، ووصفها بأنها "ضخمة". وأقامت قوات الأمن حواجز حول منطقة الانفجار ومشطتها.

المصدر : وكالات