البحرين تتهم 24 شخصا بإنشاء فرع لتنظيم الدولة

Police vehicles are parked outside the Al A'ali Grand Mosque where joint Sunni and Shi'ites prayers are to be held to show solidarity and co-existence between the two sects of Islam, ahead of Friday prayers in Al A'ali south of Manama, July 3, 2015. Following three bombings of Shi'ite mosques by the Islamic State militant group in Saudi Arabia and Kuwait since May 22, Sunnis and Shi'ites in Kuwait and in Bahrain will pray together in main mosques, as a sign of national unity and in a challenge to the militant group, which is expanding, notably in Egypt, Libya and Yemen, from its strongholds in Iraq and Syria. REUTERS/Hamad I Mohammed
سيارة للشرطة أمام مسجد جنوب العاصمة المنامة قبل صلاة الجمعة 3 يوليو/تموز الماضي (رويترز)
أعلنت النيابة البحرينية توجيه التهم إلى 24 شخصا بتهمة تشكيل خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية والتخطيط لشن هجمات وتجنيد مقاتلين بصفوف التنظيم، والترويج لقلب نظام الحكم.

وذكرت النيابة في بيان لها أن هذه الخطوة جاءت بعد تحقيقات في تشكيل "فرع لجماعة إرهابية هي ما يسمي بتنظيم الدولة الإسلامية"، يأتي ذلك في وقت لا يزال 16 متهما من بين الفارين.

وقال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي إن "من بين التهم الموجهة للمشتبه بهم إنشاء فرع لجماعة إرهابية والانضمام إليها وحيازة الأسلحة والتدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات تنفيذا لأغراض إرهابية وكذا الترويج لقلب وتغيير النظام السياسي للدولة بالقوة والتهديد".

ووجهت النيابة التهم لأحد المتهمين بتجنيد متهمين آخرين "وضمهما إلى صفوف تنظيم الدولة الإرهابي ومساعدتهما على السفر إلى سوريا لتلقي التدريبات العسكرية على يد أفراد من التنظيم وتكليفها تجنيد المزيد من العناصر وتسهيل سفرهم إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم الإرهابي".

كما اتهمت النيابة المجموعة بـ"التخطيط والإعداد لقيام مجموعة من عناصر التنظيم في البحرين بعمليات انتحارية داخل دور العبادة بالمملكة على غرار ما تم بالدول المجاورة من قبل التنظيم الإرهابي"، في إشارة إلى الهجمات على مساجد شيعية في السعودية.

وأشار البيان إلى أن توجيه التهم جاء بعد تحقيقات استمرت شهورا، وإلى أن موعد الجلسة الأولى للمحاكمة أمام المحكمة الكبرى الجنائية هو 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر : وكالات