مقتل شرطيين مصريين أمام كنيسة في المنيا

Egyptians gather outside the Virgin Mary church following a shooting that killed a police officer, in Cairo, Egypt, Tuesday, Jan. 28, 2014. In two separate attacks, gunmen killed an aide to the country's interior minister in a drive-by shooting outside Cairo and a policeman guarding a church in a southern section of the capital on the same day that Egypt's ousted president appeared in court on charges stemming from prison breaks at the height of the 18-day 2011 uprising against his predecessor Hosni Mubarak. (AP Photo/Khalil Hamra)
مصريون تجمعوا خارج كنيسة بالقاهرة عقب إطلاق نار أسفر عن مقتل ضابط في 27 يناير/كانون الثاني 2014 (أسوشيتد برس)

قُتل شرطيان مصريان في وقت مبكر صباح اليوم الثلاثاء، إثر إطلاق النار عليهما أمام كنيسة بمحافظة المنيا (بصعيد مصر)، بعد ساعات من فشل محاولة اغتيال راعي كنيسة بالمحافظة نفسها، وقبل يوم من احتفالات بعيد الميلاد.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية وشهود عيان قولهم إن الشرطيين أحدهما مسلم والآخر مسيحي توفيا على الفور بعدما أطلق المسلحون الملثمون الأعيرة النارية تجاههما أثناء حراستهما كنيسة بمدينة المنيا عاصمة محافظة المنيا.

وإثر الحادث، انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف لموقع الهجوم وطوقت منطقة الكنيسة، حيث يجري تمشيط المنطقة بحثا عن الجناة.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني قوله إن القتيلين هما محمد أبو زيد (مسلم)، وهو برتبة رقيب أول، وعيد فهيم مساعد شرطة (مسيحي).

وفي وقت متأخر أمس الاثنين، نجا راعي كنيسة بمحافظة المنيا من محاولة اغتيال على يد مجهولين لازوا بالفرار، حسب مصادر أمنية.

وقد وقع الهجوم قبل يوم واحد من احتفال أقباط مصر بعيد الميلاد، رغم تشديد السلطات الإجراءات الأمنية حول الكنائس.

يذكر أن الطوائف المسيحية لا تجتمع علي يوم واحد للاحتفال بعيد الميلاد، فهناك طوائف تحتفل بحسب التقويم الغربي في 25 ديسمبر/كانون الأول، وهناك من يحتفل في السابع من يناير/كانون الثاني طبقا للتوقيت الشرقي، كما يحدث في مصر.

المصدر : وكالات