الإفتاء الأردنية تتهم "شارلي إيبدو" بتأجيج الكراهية

Protesters from the Islamic Action Front and others chant slogans during a protest against satirical French weekly newspaper Charlie Hebdo, which featured a cartoon of the Prophet Mohammad as the cover of its first edition since an attack by Islamist gunmen, after the Friday prayer in Amman January 16, 2015. REUTERS/Muhammad Hamed (JORDAN - Tags: POLITICS RELIGION MEDIA CIVIL UNREST)
مظاهرات في العاصمة الأردنية عمان احتجاجا على نشر الرسوم المسيئة (رويترز)

اتهمت دائرة الإفتاء الأردنية شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة بتأجيج "الكراهية والفتنة" في العالم أجمع، بعد نشرها رسما تخيليا "مسيئا" للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) داعية إلى التصدي لما تقوم به المجلة بكل حزم وإصرار.

وأكدت دائرة الافتاء، في بيان لها اليوم الأحد، أن ما نشرته المجلة الفرنسية من الإساءة للنبي (عليه الصلاة والسلام) دليل على توافر القصد لتأجيج الكراهية والفتنة في العالم أجمع، موضحة أن أي إساءة لأي "رسول كريم" هي إساءة لجميع الرسل "لأننا معشر المسلمين لا نفرق بين أحد من المرسلين".

وحملت الدائرة المسلمين جميعا مسؤولية الدفاع عن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) "من خلال التحلي بأخلاقه القرآنية، وإبراز صورته الحسنة المشرقة الناصعة أمام العالم، والبعد عن العنف والإرهاب والقتل".

وكانت المجلة الفرنسية -التي تصدر كل أربعاء- نشرت على صفحتها الأولى رسما كاريكاتيريا تخيليا للنبي (عليه السلام). وأدان الديوان الملكي الأردني في بيان الخميس الماضي نشر هذا الرسم، معتبرا هذا التصرف "غير مسؤول وغير واع لحقيقة حرية التعبير".

وشهدت عواصم ومدن عربية وإسلامية على مدار الأيام الماضية عددا من المسيرات والمظاهرات ضد "شارلي إيبدو" حيث خرجت مظاهرات في باكستان وتركيا وموريتانيا ومالي والسنغال والجزائر وفلسطين والأردن وتونس وسوريا، ومناطق أخرى في العالمين العربي والإسلامي، احتجاجا على نشر صور مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

المصدر : الجزيرة + الفرنسية