مسؤول: عودة نازحين للفلوجة بعد قرار وقف القصف

Iraqis stand in the debris of a house after an apparent air raid by the Iraqi Air Force in Fallujah city, western Iraq, 17 July 2014. According to medical sources, at least ten people were killed, including women and children, and 19 others wounded in an air raid targeting different districts in Fallujah city. Militants of the Islamic State, which was formally known as the Islamic State in Iraq and the Levant (ISIL) jihadist group, have in recent weeks seized large parts of northern and western Iraq, including Mosul, as well as a string of towns stretching south towards Baghdad.
دمار أحدثه قصف في يوليو/تموز الماضي على أحد أحياء الفلوجة (الأوروبية)
قال مسؤول محلي عراقي إن مئات النازحين من مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار (غرب بغداد) بدؤوا العودة إلى مناطقهم بعد قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي وقف القصف العشوائي على المدن العراقية.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت إن "مئات الأسر النازحة والمهجرة بدأت العودة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

من جانبه، أوضح عضو مجلس الأنبار شلال ناجي عبيد أن المجلس يسعى إلى توفير الخدمات العاجلة الضرورية للنازحين العائدين.

وذكر أن صندوقا أقيم بغرض تقديم المساعدات المادية لجميع الأسر التي بدأت العودة إلى مناطقها، خاصة الذين تضررت منازلهم بسبب العمليات العسكرية.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن أمس السبت أنه أصدر أوامر بإيقاف القصف العشوائي على جميع المناطق التي يقطنها مدنيون، حتى وإن كان يوجد بها مسلحون من تنظيم الدولة الإسلامية.

وتصاعدت المواجهات في العراق منذ يونيو/حزيران الماضي بعد هجوم واسع شنه تنظيم الدولة الإسلامية، الذي سيطر بموجبه على مناطق واسعة شمال وغربي العراق، وترافق ذلك مع موجات نزوح جماعي.

المصدر : وكالة الأناضول