مقتل سبعة مسلحين في اليمن

أبعاد تحول الجوف إلى نقطة مواجهة
السلطات أرسلت تعزيزات أمنية إلى حضرموت بعد ظهور عناصر القاعدة على العلن وتوزيعهم منشورات على السكان (الجزيرة)

قتلت قوات الأمن اليمنية سبعة مسلحين يشتبه في انتمائهم لـتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، عندما
حاولوا مهاجمة منشأة عسكرية في محافظة وادي حضرموت المضطربة في شرقي البلاد.

وقالت وزارة الدفاع عبر موقعها على الإنترنت إن المسلحين كانوا يستهدفون مقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى في سيئون ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت.

وجاء ذلك بعد يوم من مقتل جنديين وجرح اثنين آخرين في اشتباك مع مسلحين، وقال مصدر عسكري إن المسلحين المنتمين للقاعدة حاولوا منع تقدم رتل للجيش مما سبب اندلاع الاشتباكات.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن 18 من أعضاء القاعدة قتلوا في الاشتباك وتحدثت عن أسر عدد من المسلحين بينهم سعودي.

وكانت التعزيزات العسكرية قد بدأت تصل إلى حضرموت منذ الأحد الماضي، من محافظة لحج جنوب العاصمة، وجاءت هذه الخطوة بعد ظهور عناصر من تنظيم القاعدة بشكل علني في وادي حضرموت وتوزيعهم منشورات تحمل تهديدات للمواطنين.

وفي محافظة شبوة بجنوبي البلاد قال مسؤول في أجهزة الأمن أمس الأربعاء إن "مسلحين يعتقد أنهم من القاعدة اعترضوا مركبة للجيش في بلدة حبان، وأطلقوا عليها النيران ما أسفر عن مقتل خمسة جنود وإصابة آخر". وأوضح أن المسلحين تمكنوا من الفرار إلى جهة غير معروفة.

وقتل ثلاثة من أفراد القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية وأصيب ستة بجروح في كمين نسب للقاعدة بمحافظة البيضاء بوسط البلاد.

واستفاد تنظيم القاعدة من ضعف السلطة المركزية في اليمن في 2011 إثر الانتفاضة الشعبية على الرئيس السابق علي عبد الله صالح لتعزيز انتشاره في شبه جزيرة العرب.

المصدر : وكالات