19 قتيلا بغرق حافلتين صغيرتين في الأقصر

The wreck of a bus is seen in a desert region in southern Sinai, Egypt, 22 August 2014. At least 38 people were killed on 22 August in a collision between two tour buses near Egypt's resort town of Sharm al-Sheikh, the state-run newspaper al-Ahram reported online. Forty-one people, mostly Egyptians, were injured, according to the report. The injured included four foreign nationals - two Saudis, a Ukrainian and a Yemeni. The cause of the accident was not immediately clear. EPA/STRINGER BEST QUALITY AVAILABLE
حوادث المرور المختلفة تحصد عددا كبيرا من أرواح المصريين سنويا (الأوروبية)

لقي 19 شخصا على الأقل حتفهم بحادث غرق حافلتين صغيرتين اليوم الثلاثاء في مدينة الأقصر في مصر. ويأتي الحادث بعد أيام من حادث مروري ذهب ضحيته 38 شخصا على بعد حوالي خمسين كيلومترا من منتجع شرم الشيخ.

وقالت مصادر أمنية إن 19 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب 15 آخرون كلهم من المصريين إثر سقوط حافلتين صغيرتين في "ترعة الضبعية" (قناة مياه) قرب مدينة الأقصر في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء.

وأضافت المصادر أن السائقين فقدا السيطرة على الحافلتين بفعل السرعة المفرطة بعد أن اعترضتهما سيارة من الاتجاه المعاكس، مما أدى إلى سقوط الحافلتين معا في قناة المياه المحاذية للطريق.

وكان 38 شخصا قد لقوا مصرعهم الجمعة الماضية وأصيب أكثر من أربعين آخرين إثر حادث تصادم مروع لحافلتين سياحيتين على طريق "الطور شرم الشيخ" الدولي جنوب شبه جزيرة سيناء في شمال شرق البلاد.

وأشارت التحقيقات إلى أن النعاس غلب سائق إحدى الحافلتين المسرعتين مما تسبب في تصادمهما.

وتعد مصر من البلدان التي تسجل أعلى معدلات في حوادث المرور عالميا بسبب عدم احترام نظام السير والحالة السيئة لكثير من الطرق وتهالك السيارات.

المصدر : وكالات