ستون قتيلا في تفجير شمال بغداد

Iraqi security forces inspect the site of Tuesday's car bomb attack on al-Muthna bridge at Taji, north of Baghdad March 26, 2014. At least nine people were killed and 25 others wounded when a suicide bomber drove a truck packed with explosives to an army checkpoint late Tuesday, police said. REUTERS/Ahmed Saad (IRAQ - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)
تفجير قرب التاجي شمال بغداد راح ضحيته قتلى وجرحى في مارس/آذار الماضي (رويترز)

قتل ستون شخصا وأصيب آخرون بجروح في هجوم استهدف فجر اليوم الخميس حافلة تقل معتقلين في منطقة التاجي شمال بغداد، وفقا لمصادر في الشرطة.

وقالت المصادر ذاتها لوكالة الصحافة الفرنسية إن "ستين شخصا قتلوا، وهم معتقلون وعناصر في الشرطة في هجوم انتحاري نفذه انتحاريون بأحزمة ناسفة، رافقه تفجير عبوات ناسفة وإطلاق نار، استهدف حافلة تقل معتقلين في منطقة التاجي"، مشيرين إلى إصابة ثمانية آخرين بجروح.

وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى العراق نيكولاي ملادينوف قال أمس الأربعاء لمجلس الأمن عبر وصلة فيديو من بغداد، إن نحو تسعمائة شخص قد قتلوا أثناء أعمال العنف في يوليو/تموز الحالي، بينما قتل نحو 5500 شخص في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران من هذا العام.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية