مقتل 14 جنديا تونسيا باشتباكات الشعانبي

Tunisian soldiers gather near the border with Algeria around Mount Chaambi, western Tunisia August 2, 2013. Tunisian troops exchanged fire with militants near the Algerian border on Thursday, security sources said, three days after gunmen killed eight soldiers in one of the deadliest attacks in decades on the country's security forces. Soldiers had been doing security sweeps since Monday in Mount Chaambi, a remote area where the army has been trying to track down Islamist militants since last December. REUTERS/Stringer (TUNISIA - Tags: MILITARY POLITICS CIVIL UNREST)
جبل الشعانبي شهد قبل عام هجوما داميا نفذه مسلحون ضد دورية عسكرية أسفر عن مقتل ثمانية جنود (رويترز-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة في محافظة القصرين (غربي تونس) اليوم إن عدد قتلى الجيش التونسي في اشتباكات البارحة بجبل الشعانبي على الحدود الجزائرية ارتفع  إلى 14 قتيلا و22 جريحا في حصيلة غير نهائية، في حين قتل عنصر واحد من المجموعة المسلحة.

واستهدفت مجموعة مسلحة نقطتي تفتيش للجيش في المنطقة العسكرية المغلقة بالشعانبي باستعمال قذائف "آر.بي.جي" والأسلحة الرشاشة تزامنا مع وقت الإفطار.

وقد تبنت كتيبة عقبة بن نافع التابعة لتنظيم أنصار الشريعة المحظور العملية معلنة مسؤوليتها عنها.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن الملحق الإعلامي بوزارة الدفاع رشيد بوحولة قوله إن "العمليات الميدانية لتعقب الإرهابيين وإجلاء المصابين من عناصر الجيش الوطني لا تزال متواصلة حتى صباح هذا اليوم".

وكان جبل الشعانبي شهد قبل عام هجوما داميا نفذه مسلحون ضد دورية عسكرية أسفر عن مقتل ثمانية جنود.

وتخوض قوات الأمن والجيش قتالا ضد مسلحين من جماعة أنصار الشريعة المحظورة التي أعلن زعيمها الولاء لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي.

وتمثل مواجهة المسلحين أبرز التحديات التي تواجه الحكومة الانتقالية في تونس التي ينظر إليها على أنها نموذج للانتقال الديمقراطي بالمنطقة، ويقول مراقبون إن المسلحين يستفيدون من الفوضى في ليبيا ويتلقون تدريبات هناك.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

وزارة الداخلية بدأت التحقيق مع 4 أعوان على خلفية وفاة كهل إثر التعذيب (الجزيرة نت)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس السبت عن إيقاف عنصر وصفته بـ”الإرهابي الخطير” بعد دهم منزله في محافظة جندوبة شمالي غربي تونس، مع استمرار تفتيش الحدود التونسية الجزائرية.

Published On 29/6/2014
جرحى وقتلى بهجوم مسلح على منزل وزير الداخلية التونسي

أعلنت تونس الحداد بعد مقتل أربعة من رجال الشرطة في هجوم على منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو، في حين تعهد رئيس الوزراء مهدي جمعة بالقضاء على من سماهم الإرهابيين.

Published On 29/5/2014
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة