غارات على مواقع الحوثيين وتجدد الاشتباكات بعمران

سلاح الجو اليمني يقصف مواقع للحوثيين

تجددت الاشتباكات بين الجيش اليمني ومسلحي الحوثيين في محافظة عمران اليوم وسط استمرار سلاح الجو اليمني في قصفه مواقع الحوثيين بعد مقتل عشرات في معارك أمس.

وكان نائب محافظ عمران أحمد البكري قد قال في وقت سابق اليوم للجزيرة إن نحو 120 قتلوا في اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقوات الحكومية في عمران شمالي البلاد أمس الاثنين.

وأضاف البكري أن الحوثيين كانوا يحاولون الوصول إلى المجمع الحكومي في المحافظة.

وقالت مصادر أمنية أمس إن الاشتباكات -التي دارت مساء الأحد واستمرت حتى فجر الاثنين- تسببت في مقتل جنديين وإصابة خمسة، ومصرع ستة وإصابة العشرات من المسلحين، بينما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية وطبية قولها إن المعارك أسفرت عن مقتل 18 مسلحا وسبعة جنود.

وأكد مراسل الجزيرة بعمران سعيد ثابت أن الاشتباكات مستمرة بين الجانبين، وأوضح أن المسلحين الحوثيين اقتحموا الاثنين سجن عمران المركزي وأخرجوا عددا من السجناء المحتجزين فيه.

وكان الطيران الحربي اليمني قصف أمس محيط السجن عقب عملية الاقتحام، وسيطرت القوات الحكومية عليه بالكامل في وقت لاحق.

وتحتدم هذه المعارك -التي اندلعت منذ أسابيع- وسط حديث عن مساع للرئاسة اليمنية للإعلان عن لجنة رئاسية جديدة لوقف المعارك في عمران بعد فشل اللجنة السابقة ووصول عملها إلى طريق مسدود.

ويؤكد الحوثيون الذين يشاركون في العملية السياسية أنهم ليسوا في مواجهة مع الدولة بل يواجهون التجمع اليمني للإصلاح واللواء علي محسن الأحمر الذي كان انشق عن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بعد أن كان أحد أبرز أركان نظامه.

في المقابل، يُتهم الحوثيون بأنهم يسعون إلى السيطرة على أكبر قدر ممكن من الأراضي في شمال اليمن استباقا لتحويل البلاد إلى دولة اتحادية.

المصدر : الجزيرة + رويترز