أحكام بسجن مبارك ونجليه بقضية قصور الرئاسة

Former Egyptian president Hosni Mubarak, waves to his supporters from his room at the Maadi Military Hospital in Cairo, Egypt, 04 May 2014. Mubarak's supporters had gathered to celebrate his 86th birthday. EPA/MOHAMED HISHAM / ALMASRY ALYOUM EGYPT OUT
مبارك أطل على مناصريه الذين جاؤوا للمستشفى العسكري بداية الشهر الجاري ليحيوه بمناسبة عيد ميلاده الـ86 (الأوروبية)

أصدرت محكمة مصرية اليوم حكما بالسجن ثلاث سنوات على الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك فيما تعرف بقضية القصور الرئاسية.

كما قررت محكمة جنايات القاهرة معاقبة نجليه جمال وعلاء بالسجن أربع سنوات على ذمة القضية نفسها التي تشمل كذلك أربعة أشخاص آخرين.

وقضت المحكمة أيضا بإلزامهم برد مبلغ 21 مليونا و197 ألف جنيه (الدولار يعادل نحو سبعة جنيهات)، وتغريمهم متضامنين 125 مليونا و779 ألف جنيه.

واتهم مبارك ونجلاه بالاستيلاء على أكثر من مائة مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية في الفترة الممتدة من عام 2002 إلى تاريخ تنحيه عن السلطة.

وسبق أن حكم على مبارك بالسجن مدى الحياة عام 2012 في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير/كانون الثاني التي أطاحت به عام 2011, لكن محاكمته تعاد حاليا بعد قبول الطعون التي قدمتها النيابة والمتهمون على الأحكام.

ويقيم الرئيس المخلوع حاليا في مستشفى عسكري بالقاهرة, وهو غير محبوس على ذمة أي قضية بعد إخلاء سبيله في أغسطس/آب الماضي، لكنّ ابنيه لا يزالان محبوسين على ذمة قضايا.

المصدر : وكالات