مقتل جندي أميركي أثناء تدريبات بالأردن

U.S. Marines from the 26th Marine Expeditionary Unit walk during the multilateral training "Eager Lion Exercise" with their Jordanian counterparts, at Al Quwierah near Aqaba city, 290 km (180 miles) south of Amman, June 16, 2013. Some 8,000 personnel from 19 different nations will be participating in the exercise in Jordan from June 9 to June 20, according to officials. REUTERS/Muhammad Hamed (JORDAN - Tags: POLITICS MILITARY)
جنديان أميركيان خلال تدريبات سابقة ضمن مناورات الأسد المتأهب بالأردن (رويترز-أرشيف)
 
محمد النجار-عمان

أكد مصدر رسمي أردني للجزيرة نت أن جنديا أميركيا  قتل الأحد أثناء تدريبات مشتركة بين قوات أردنية وأميركية.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني إن الجندي أصيب في رأسه أثناء تدريبات مشتركة في معسكر أردني "برصاص جنود غير أردنيين" من دون أن يحدد جنسيتهم.

وذكر أن الجندي نقل إلى مستشفى المدينة الطبية لكنه ما لبث أن فارق الحياة، مشيرا إلى أن تحقيقا يجري لمعرفة ظروف مقتله.

وأكدت السفارة الأميركية في عمان وفاة الجندي، وقال ناطق باسمها للجزيرة نت إنه أصيب قبل يومين في قاعدة عسكرية أردنية أثناء تدريب مشترك، مشددا على أنه لا علاقة للجنود الأردنيين بالحادث.

وحسب المتحدث الأميركي كان الجندي ضمن قوة أميركية تجري تدريبات روتينية مع قوات أردنية ضمن برنامج لدعم الدول الحليفة لواشنطن.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن الجندي يبلغ من العمر 19 عاما، وأكدت أيضا أن مستهدفيه ليسوا أردنيين.

وجاء الحادث قبل أسبوع من مؤتمر صحفي مشترك أردني أميركي للإعلان عن سير مناورات الدورة الرابعة لمناورات "الأسد المتأهب" والتي بدأت قبل أسابيع وتستمر حتى منتصف يونيو/حزيران المقبل.

وكان نحو 5000 جندي أميركي شاركوا في هذه المناورات العام الماضي، الى جانب نحو 3000 جندي أردني، و500 جندي من ١٧ دولة أخرى.

وتلا هذه المناورات إعلان عمان وواشنطن نشر بطاريات باتريوت أميركية وطائرات إف ١٦ في الأردن بناء على طلب الأخير.

المصدر : الجزيرة