الجيش المصري يعلن مقتل مسلحيْن بسيناء

Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
الجيش المصري ينفذ منذ أشهر عمليات عسكرية في شماء سيناء (رويترز-أرشيف)

أعلن الجيش المصري اليوم السبت أنه قتل مسلحين اثنين خلال عملية عسكرية في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة أحمد علي -في بيان بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- إن قوات عسكرية قتلت اثنين ممن تصفهم السلطات بـ"التكفيريين" أثناء مراقبتهما القوات الأمنية في المنطقة والإبلاغ عن تحركاتها.

وأضاف أن عناصر من الجيش الثاني الميداني ومن الهندسة العسكرية تمكنوا من إبطال مفعول عبوة ناسفة بجوار طريق أبو طويلة بالشيخ زويد.

وتحدث الجيش المصري عن قتل عشرات المسلحين في سيناء خلال الأشهر القليلة الماضية, في حين لقي عسكريون وأمنيون حتفهم في هجمات بالمتفجرات والأسلحة النارية في المدة نفسها.

وتبنى تنظيم "أنصار بيت المقدس" جل الهجمات التي استهدفت الجيش والشرطة في سيناء وفي محافظات مصرية أخرى بينها الدقهلية والقاهرة والإسماعيلية.

وتصاعدت وتيرة التفجيرات والهجمات على مواقع عسكرية وأمنية عقب الانقلاب الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

وتتهم السلطات القائمة جماعة الإخوان المسلمين بالضلوع في الهجمات التي تستهدف الجيش والأمن, والتي كان أحدثها تفجير عبوات ناسفة أمام جامعة القاهرة مما تسبب في مقتل أحد ضباط الأمن.

وتنفي الجماعة بشدة أية صلة لها بتلك الهجمات, وتتهم السلطة الحالية باستخدامها ذريعة لتثبيت دعائم الانقلاب.

المصدر : وكالات