أمير قطر يختتم من تونس جولته العربية

Emir of Qatar Sheik Tamim bin Hamad bin Khalifa Al Thani, left, is welcomed by Tunisian President Moncef Marzouki at Tunis airport, Thursday, April 3, 2014. Al Thani is on a one day official visit. (AP Photo/Hassene Dridi)
أمير قطر زار السودان والجزائر قبل وصوله إلى تونس (أسوشيتد برس)

اختتم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني جولته العربية بزيارة خاطفة إلى تونس التقى فيها الرئيس منصف المرزوقي الذي قلده الصنف الأكبر لوسام الجمهورية التونسية.

وقال أمير قطر في تصريح عقب وصوله إلى تونس إن زيارته تندرج في إطار تبادل الآراء والمشورة مع الرئيس التونسي حول كافة الأمور التي تهم البلدين، والقضايا التي تهم الأمة العربية. وأعرب عن يقينه أن الزيارة ستساهم في دعم العلاقات الأخوية الوثيقة، وتعزيز التعاون بين البلدين.

وعقد الشيخ تميم محادثات مع المرزوقي جرت بحضور عدد من أعضاء حكومتي البلدين.

وتعهدت قطر عقب الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة إلى الدوحة في مارس/آذار الماضي بدعم موازنة الدولة وتعزيز استثماراتها في تونس، وعبرت عن استعدادها في وقت سابق بجعل حصة تونس من اليد العاملة المنتدبة على أراضيها الأولى عربيا.

وكان أمير قطر قد التقى في وقت سابق الخميس الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في ختام زيارة للجزائر دامت يومين. وحل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالجزائر قادما من السودان، حيث أعلن عن منح مليار دولار لمساعدة السودان على تعزيز احتياطيه من النقد الأجنبي.

المصدر : الجزيرة + وكالات