مصرع 15 معتمرا بحريق فندق بالمدينة المنورة

r_Saudi firemen put out a fire at the Industrial (Auto Repair and Maintenance) Area I, southern district of Riyadh, March 10, 2008. A fire gutted several auto spare parts and workshops
undefined

لقي ما لا يقل عن 15 شخصا حتفهم وأصيب نحو 130 آخرين، جراء حريق شب بعد ظهر السبت في فندق بالمدينة المنورة به نحو 700 شخص من المعتمرين من جنسيات مختلفة، بينما لم يعرف بعد سبب الحادث.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الحريق وقع بأحد الفنادق الواقعة شرق المنطقة المركزية بالمدينة المنورة، مشيرة إلى أن أغلب الحالات المسجلة من الإصابات هي حالات اختناق.

من جهتها نقلت وكالة رويترز عن التلفزيون المصري تأكيده وفاة 15 معتمرا مصريا وإصابة نحو خمسين آخرين في الحريق.

وبينما لم تشر السلطات المحلية إلى هويات أو جنسيات الضحايا، قال السفير المصري بالسعودية عفيفي عبد الوهاب لقناة تلفزيون خاصة في مصر إن القتلى مصريون.

وأضاف أن المعلومات المتوفرة حاليا تفيد بمقتل 15 حتى الآن وإصابة 47، نتيجة لحريق شب في فندق بالمدينة المنورة.

وأوضح بيان لإمارة منطقة المدينة أن فرق الدفاع المدني تعاملت مع الحادث وسيطرت على الحريق، موضحا أنه "تم إخلاء فندق مجاور احترازيا للحفاظ على سلامة السكان"، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وبينما تجري السلطات المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث، قالت الوكالة نفسها إن الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة وجّه أمرا "بسرعة إسكان المعتمرين الذين تم إجلاؤهم في الفنادق القريبة من المسجد النبوي والاطمئنان عليهم".

المصدر : الجزيرة + وكالات