"أنصار بيت المقدس" تتبنى استهداف إيلات

An Israeli policeman inspects the site of a rocket explosion in the Israeli Red Sea resort of Eilat April 17 2013. A Salafi jihadist group claimed responsibility for firing what it said were Grad rockets at Eilat, causing no damage or casualties.
undefined

تبنت جماعة "أنصار بيت المقدس" اليوم السبت استهداف منتجع إيلات الإسرائيلي على البحر الأحمر بصاروخ بعدما تبنى في السابق هجمات على مواقع أمنية وعسكرية بمصر.

وأعلن التنظيم -الذي تقول مصر وإسرائيل إنه ينشط في شبه جزيرة سيناء– أنه قصف بالصواريخ أمس منتجع إيلات ردا على الغارات التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة فجر الجمعة وأسفرت عن إصابة سبعة فلسطينيين بينهم أطفال.

وجاء في البيان "لتعلموا يا يهود أنه لن يوقفنا شيء بإذن الله عن قتالكم والنكاية بكم، وإن تحركت جيوش العالم بتوجيهاتكم ودفعكم، وإن وقفوا جميعا حائلا بيننا وبينكم، فبعون الله وقوته نصل لكم ونحصد آجالكم".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن نظام القبة الحديدية اعترض الصاروخ ودمره، دون وقوع أي خسائر أو أضرار.

كما أكدت متحدثة باسم الشرطة أن انفجار الصاروخ خلال اعتراضه لم يتسبب في أي ضرر حيث تم تفجيره في منطقة غير مأهولة.

وكان الجيش الإسرائيلي عثر الشهر الماضي على بقايا صاروخ قرب إيلات, وأعلن في أغسطس/آب الماضي أن نظام القبة الحديدية اعترض صاروخا آخر فوق إيلات أيضا.

يشار إلى تنظيم أنصار بيت المقدس تبنى هجمات بمصر في الأشهر القليلة الماضية أبرزها إسقاط مروحية للجيش المصري في شمال سيناء قبل أيام, واستهداف موكب وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم في سبتمبر/أيلول الماضي بالقاهرة, واغتيال ضابطين في الشرطة.

المصدر : وكالات