قتلى بهجوم على مركز للشرطة شمال بغداد

A view of damaged buildings after a car bomb attack at Al-sinaa street in central Baghdad, Iraq on 09 November 2014. Local media reports that at least 23 people were killed and dozens wounded in three car bombs attacks targeting restaurants and crowded streets in the Kardad, Sadr City and al-aamil districts of Baghdad in the latest in the string of attacks which have struck the capital targeting mainly Shiite areas and which have been linked to the ongoing fighting in Iraq between fighters from the group calling itself the Islamic State (IS) and the Iraqi Army backed by Shiite militias and airstrikes carried out by the international anti-IS coalition as part of operation Inherent Resolve.
هجوم سابق بسيارات مفخخة وسط العاصمة العراقية بغداد (الأوروبية)

قالت مصادر أمنية عراقية إن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب 13 بهجوم شنه مسلحون على مركز للشرطة شمال العاصمة بغداد، في حين شددت السلطات إجراءاتها الأمنية لتأمين زوار كربلاء.

وقال الصحفي أحمد التميمي من بغداد -باتصال مع الجزيرة- إن الهجوم بدأ في الساعات الأولى من صباح اليوم بتفجير سيارة مفخخة أمام بوابة مركز للشرطة في قرية السلمان التابعة للطارمية التي تبعد حوالي ثلاثين كيلومترا عن العاصمة.

وقال التميمي إن المسلحين أتبعوا الهجوم باشتباكات عنيفة امتدت ساعات، ليسفر الهجوم والاشتباكات عن مقتل خمسة من عناصر الشرطة وأربعة مدنيين.

وأشار الصحفي العراقي إلى أن منطقة الطارمية تشهد تواجدا نشطا لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق.

وتستهدف مثل هذه الهجمات عادة عناصر الأجهزة الأمنية والجيش العراقي الذي يخوض معارك ضد تنظيم الدولة في مناطق مختلفة من العراق، كما تستهدف أحياء ذات غالبية شيعية.

ومن جهة أخرى، عززت السلطات الأمنية العراقية من إجراءاتها في بغداد وفي مدن الجنوب قبيل حلول ذكرى أربعينية الإمام الحسين.

وكانت مواكب العزاء في العراق تعرضت لهجمات دامية خلال السنوات الماضية أدت إلى سقوط مئات القتلى.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول