السعودية تعتقل ستة مشتبه بهم في هجوم الإحساء

Saudi riot police gather as Saudi Shiite protesters, unseen, chant slogans during a demonstration in Qatif, Saudi Arabia, Friday, March 11, 2011. Several hundred people protested in heavily Shiite eastern Saudi Arabia Friday but hundreds of police prevented protests in the capital calling for democratic reforms inspired by the wave of unrest sweeping the Arab world.
تأهب قوات مكافحة الشغب السعودية أثناء مسيرة بالقطيف عام 2011 (أسوشيتد برس)

أعلنت السلطات السعودية اليوم الثلاثاء أنها ألقت القبض على ستة أشخاص قالت إن لهم علاقة بما وصفتها العملية الإرهابية التي قتل فيها أمس خمسة أشخاص وأصيب تسعة آخرون في محافظة الأحساء شرقي البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية إن الجهات الأمنية شنت عمليات أمنية متزامنة في محافظة شقراء بمنطقة الرياض ومحافطتي الأحساء والخُبَر بالمنطقة الشرقية.

وفي وقت متأخر من مساء أمس، قتل خمسة أشخاص وأصيب تسعة آخرون في هجوم لمسلحين مجهولين بمحافظة الأحساء، حسب متحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم الشرطة أنه "أثناء خروج مجموعة من المواطنين من أحد المواقع في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء بادر ثلاثة أشخاص ملثمين بإطلاق النار باتجاههم من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية" من دون أن يحدد الموقع.

وتناقلت شبكات التواصل الاجتماعي أن الهجوم استهدف مواطنين لدى خروجهم من حسينية كانوا يحيون فيه مراسم ذكرى عاشوراء.

وقالت وكالة الأنباء السعودية -من دون أن تذكر تفاصيل- إن المصابين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، وإن شرطة الأحساء باشرت إجراء تحقيقات.

المصدر : الجزيرة + وكالات