8 قتلى باشتباكات بين حوثيين ومسلحين قبليين بصنعاء

Houthi Shiite rebels ride in a military truck while patrolling a street in Sanaa, Yemen, Monday, Oct. 27, 2014. Fighting in Yemen's central Bayda province between Shiite Houthi rebels and the influential Qifa tribe in the town of Radda, some 200 kilometers (125 miles) south of the capital, Sanaa, killed at least 250 people over three days of clashes, security officials said Monday. Fighters from the Qifa tribe forced the Houthis out of the Manasih area in Radda, said the officials. A peace agreement signed between the Houthis and the government so far has failed to end the fighting. (AP Photo/Hani Mohammed)
مسلحون حوثيون خلال دورية في العاصمة صنعاء الشهر الماضي (أسوشيتد برس)

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن أن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب 11 آخرون جراء اشتباكات وقعت بين مسلحين من جماعة الحوثي وحراسة الشيخ سام يحيى الأحمر، في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضح المراسل أن ستة من القتلى هم من عناصر حراسة الشيخ الأحمر، واثنين من المسلحين الحوثيين.

وأدت الاشتباكات -بحسب المراسل- إلى اشتعال النيران بمنزل سام الأحمر، وامتدت إلى أمام منزل عبد الله بن حسين الأحمر الواقع في شارع الحصبة الذي سمع دوي إطلاق نار بالقرب منه.

يذكر أن سام يحيى الأحمر كان وكيلا لوزارة الثقافة والسياحة، وقد قدم استقالته في ثورة فبراير/شباط 2011، وهو أحد أقارب الشيخ الأحمر.

وقبل أيام، اقتحم مسلحون حوثيون منازل قادة سياسيين من آل الأحمر في صنعاء بينهم مستشار الرئيس اليمني لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن الأحمر، ومنزل عضو مجلس النواب اليمني والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح حميد الأحمر في حي حدّة بالعاصمة.

ورغم أن جماعة الحوثي وقعت اتفاق السلم والشراكة مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يقضي بسحب مسلحيها من العاصمة؛ فإن المسلحين ما زالوا ينتشرون فيها ويسيطرون على المؤسسات الرئيسية، كما أنهم يتمددون في عدة محافظات جنوب صنعاء.

المصدر : الجزيرة