انفجار بريف دير الزور يقتل 20 من قوات النظام

الطيران الحربي يقصف حويجة صكر بريف دير الزور
قصف للطيران السوري على قرية حويجة صكر بريف دير الزور (الجزيرة)

قتل عشرون جنديا من القوات السورية في انفجار سيارة مفخخة في منطقة حويجة صكر بريف دير الزور، وذلك بالتزامن مع اشتباكات في مناطق عدة من سوريا أعنفها كانت على أطراف حي جوبر بالعاصمة دمشق.

وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل سبعة أشخاص على يد قوات النظام، بينهم طفلان وسيدة ومقاتل.

وقال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن أكثر من عشرين عنصرا من قوات النظام قتلوا وجرح آخرون جراء استهدافهم بسيارة مفخخة من قبل تنظيم الدولة في منطقة حويجة صكر بريف دير الزور.

ومن جهتها قالت سوريا مباشر إن قتلى وجرحى من جيش النظام سقطوا جراء انفجار سيارة مفخخة على طريق الزلاقيات شيلوط بريف حماة الشرقي. كما قتل عدد من قوات النظام في اشتباكات مع تنظيم الدولة في بلدة القريتين بريف حمص.

وفي هذا السياق قالت شبكة مسار برس إن تنظيم الدولة سيطر على مواقع جديدة في منطقة حويجة صكر بعد معارك عنيفة هناك مع قوات النظام، وذلك بعد أن أعلن أمس سيطرته على حاجزين شرقي مدينة حمص بوسط سوريا بعد معارك عنيفة مع القوات السورية.

أما في العاصمة دمشق فقد أفادت لجان التنسيق بأن اشتباكات عنيفة تدور بين كتائب المعارضة وقوات النظام على أطراف حي جوبر بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف الحي.

كما ذكر اتحاد التنسيقيات أن اشتباكات أخرى تدور بين نفس الأطراف في شارع فلسطين بمخيم اليرموك في دمشق.

وفي وقت سابق تحدث ناشطون والمرصد السوري لحقوق الإنسان عن تقدم لفصائل سورية معارضة -بينها جبهة النصرة– في المعارك الدائرة بريف درعا. وقال ناشطون إن فصائل المعارضة أحرزت مزيدا من التقدم في ريف درعا الغربي, وسيطرت بالكامل على بلدة "الدلي" بعد اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية.

ومن ناحية أخرى استهدفت كتائب المعارضة بمدفع بي9 والهاون والأسلحة الرشاشة مقرات جيش النظام في قمة النبي يونس والجلطة وتلة الشيخ محمد بريف اللاذقية، في حين استهدفت قوات النظام بالمدفعية بلدة داعل بريف درعا.

وأفادت سوريا مباشر بأن غارات جوية استهدفت قرى عقيربات وسوحا والقساطل وجروح بريف حماة الشرقي.

المصدر : الجزيرة