قتلى وجرحى بانفجار في الضاحية الجنوبية لبيروت

Beirut, -, LEBANON : Lebanese firefighters extinguish fire from burning cars following an explosion on January 21, 2014 in Haret Hreik, a south Beirut neighbourhood considered a stronghold of the Lebanese Shiite movement Hezbollah. Two people were killed in the apparent suicide car bombing, Lebanon's National News Agency said. AFP PHOTO/STR
undefined

لقي ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص مصرعهم وجرح آخرون في تفجير هزّ اليوم منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، وذلك بعيد أيام من تفجير في منطقة الهرمل شرق البلاد، وسط استنكار ودعوات للتصدي لمثل هذه الأعمال.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الانفجار وقع في حي تجاري مزدحم في المنطقة نفسها التي استُهدفت في تفجير انتحاري في الثاني من يناير/كانون الثاني الجاري مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات.

ونقلت وكالة رويترز عن تلفزيون المنار الناطق بلسان حزب الله قوله إن التفجير تم بواسطة انتحاري كان يقود سيارة، مشيرا إلى أن ألسنة اللهب تصاعدت في مكان الانفجار.

واتهم عضو الكتلة النيابية لحزب الله النائب علي عمار ما أسماها المجموعات التكفيرية بالوقوف وراء التفجير، قائلا إن هذا التفجير يأتي ضمن سلسلة تفجيرات نظرا للتهديدات المستمرة للجماعات التكفيرية.

وأوضح مراسل الجزيرة مازن إبراهيم أن هذا التفجير الذي وقع في ساعات الصباح هز منطقة شعبية تعرف بكثافة إجراءاتها الأمنية، لافتا إلى أن شارع العريض الذي وقع فيه التفجير ليس بعيدا عن المنطقة التي هزها تفجير مماثل في بداية الشهر الحالي.

ووصف إبراهيم التفجير بالمتوسط، وبيّن أن السلطات فرضت طوقا أمنيا كبيرا، في حين تجمع العشرات في مكان الانفجار لكن القوى الأمنية تحاول تفريق المتجمعين، وأفاد بأن فريقا للتحقيق في ملابسات الحادث وصل إلى مكان الانفجار.

وفي ردهم على ذلك، استنكر عدد من الشخصيات السياسية الحادث، حيث قال الرئيس اللبناني السابق إن لبنان كله ضحية التفجير وليس حزب الله وحده.

المصدر : الجزيرة + وكالات