قتلى بهجمات متفرقة بالعراق

A picture taken on September 15, 2013 shows Iraqis and firefighters gathering near burnt vehicles at the scene of a car bomb explosion in Nasiriyah, south of the Iraqi capital Baghdad. A wave of attacks across Iraq, the deadliest of which struck south of Baghdad, killed 26 people and left dozens more wounded, security and medical officials said.
undefined

قتل 12 شخصا وأصيب آخرون بينهم ثلاثة جنود في هجمات متفرقة بالعراق، بعد يوم من مقتل 16 شخصا على الأقل وجرح 35 آخرين عندما فجر انتحاري نفسه داخل سرادق عزاء في حي الدورة جنوب بغداد.

وذكرت مصادر أمنية أن ثمانية أشخاص من أسرتين قتلوا بهجوم مسلح على منزليهما في قضاء المحمودية جنوب بغداد، فيما قتل شخص وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في الحي الصناعي بمنطقة البياع جنوب بغداد.

وأصيب ثلاثة جنود بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية في قرية الفلاحات التابعة لقضاء الطارمية شمال العاصمة.

وفي الموصل بشمال العراق، قتل مدنيان (امرأة ورجل)، وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة إسعاف في ناحية بادوش شمال غرب المدينة.

وأوضح الملازم إحسان الجبوري أن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في منطقة بادوش (30 كلم غرب الموصل) انفجرت على سيارة اسعاف تقلُّ امرأة في مخاض.

وأوضح أن التفجير الذي وقع بعد منتصف ليل الأحد إلى الاثنين أسفر عن مقتل المسعف وشقيقة زوج الحامل التي كانت ترافقها.

وأدى التفجير كذلك إلى إصابة المرأة الحامل وسائق سيارة الإسعاف اللذين نقلا على الإثر إلى المستشفى، بحسب مصادر طبية.

كما قتل ضابط متقاعد في هجوم مسلح بمنطقة حي الصديق في الجانب الشمالي من الموصل.

من جهة أخرى قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، إن مسلحين مجهولين هاجموا، في وقت متأخر من مساء أمس، مزارعا في طريق عودته إلى منزله وسط ناحية الصينية التابعة لقضاء بيجي شمال تكريت، مما أسفر عن مقتله في الحال.

وأمس الأحد قتل 16 شخصا على الأقل وجرح 35 آخرون عندما فجر انتحاري نفسه داخل سرادق عزاء في حي الدورة جنوب بغداد.

ويشهد العراق تصاعدا لأعمال العنف التي حصدت منذ بداية الشهر الحالي نحو ستمائة قتيل، وأكثر من 4400 قتيل من بداية العام الحالي.

المصدر : يو بي آي