الجيش يواصل عملياته بسيناء ويقتحم عدة قرى

A picture taken from the Southern Gaza Strip shows Egyptian soldiers using bulldozers in search of tunnels on the border with Egypt and the Gaza Strip on September 8, 2013. The Egyptian military has been facing an insurgency in north Sinai, a haven for Al-Qaeda-inspired militants who have launched almost daily attacks against security forces in recent weeks. AFP PHOTO/SAID KHATIB
undefined

أفاد شهود عيان بسماع دوي انفجارات هزت قرى في جنوب مدينتي الشيخ زويد ورفح في شبه جزيرة سيناء، في حين أصيب جندي مصري بجروح اليوم الثلاثاء بإطلاق النار من قبل مسلحين على حاجز أمني في رفح بسيناء.

فقد أفادت الأنباء الواردة من سيناء أن قوات من الجيش والشرطة نفذت سلسلة من الاقتحامات ضد عدد من قرى رفح والشيخ زويد خاصة تلك الواقعة على طريق مطار العريش الدولي.

وقد سُمع دوي الانفجارات العنيفة في قرى جوز أبو رعد والمهدية والمقاطعة والبحالطة والحمادين، وتصاعدت ألسنة النيران والدخان بشكل كثيف من تلك القرى التي تجري فيها عمليات تمشيط وسط تحليق مكثف لمروحيات أباتشي.

من جانب آخر أصيب جندي مصري بجروح اليوم الثلاثاء بإطلاق النار عليه من قبل مسلحين على حاجز أمني في رفح بسيناء.

ونسبت وسائل إعلام مصرية إلى مصدر طبي، قوله إن جنديا من قوات الأمن المركزي برفح أصيب بنيران مسلحين أطلقوا النار على نقطة تفتيش أمني بالمنطقة. وأضاف أنه تم نقل الجندي إلى مستشفى رفح المركزي مصابا بطلق ناري بالقدم اليسرى حيث يجري علاجه.

وكان لغم مزروع على جانب طريق العريش الخروبة الدولي قد انفجر أمس الاثنين قرب حافلتين لنقل مجندي قوات الأمن المركزي مما أدى إلى إصابة عشرة جنود ومدني واحد.

كما أطلق مسلحون مجهولون النار يوم الاثنين أيضا على كمين الريسة الواقع على طريق العريش رفح الدولي مما اضطر أفراد الكمين إلى الرد عليهم ومطاردتهم دون وقوع إصابات.

وتتواصل الحملة العسكرية التي تقوم بها قوات الجيش والشرطة على قرى رفح والشيخ زويد لليوم الـ11 على التوالي.

وقال مصدر أمني مصري مسؤول إن سلاح المهندسين بالجيش مازال يبحث عن أي أنفاق جديدة على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وتم تدمير نفق مساء أمس الاثنين تم اكتشافه مؤخرا.

يأتي ذلك وسط استنفار أمني شديد على جميع الطرق الرئيسية وعلى كمائن العريش ورفح والشيخ زويد الثابتة والمتحركة، وعلى جميع مداخل ومخارج شبه جزيرة سيناء، حيث يتم تفتيش دقيق لكل من يخرج أو يدخل إلى سيناء.

مبعوث إسرائيلي
من ناحية أخرى وصل مبعوث أمني إسرائيلي القاهرة اليوم الثلاثاء قادما من تل أبيب في زيارة قصيرة تستمر عدة ساعات يلتقى خلالها عددا من المسؤولين لبحث التطورات الأخيرة في سيناء.

وقالت مصادر مطلعة كانت باستقبال المبعوث الإسرائيلي إنه وصل برفقة اثنين من مساعديه على متن طائرة خاصة حيث سيتناول تطورات الوضع في سيناء في ظل الحملة العسكرية هناك، وتبادل المعلومات والتنسيق لتأمين الحدود الشرقية ومواجهة عمليات التسلل والتهريب.

المصدر : الجزيرة + وكالات