جيش مصر يواصل هدم الأنفاق المؤدية لغزة

Egyptian soldiers keep guard as heavy equipment destroy smuggling tunnels beneath the Egyptian-Gaza border in Rafah, in the southern Gaza Strip February 19, 2013. Egypt will not tolerate a two-way flow of smuggled arms with the Gaza Strip that is destabilising its Sinai peninsula, a senior aide to its Islamist president said, explaining why Egyptian forces flooded sub-border tunnels last week. To match Interview PALESTINIANS-TUNNELS/EGYPT REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa (GAZA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
undefined
تواصل قوات من الجيش المصري هدم الأنفاق في المنطقة الحدودية شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، في حين ارتفع إلى ثلاثة عدد قتلى هجوم استهدف حافلة تقل عمالا مصريين بمحافظة شمال سيناء مساء أمس الأحد.
 
ويستخدم الجيش المصري آليات وحفارات كبيرة وجرافات تساندها مدرعات تابعة للجيش تقوم بهدم عدد من الأنفاق وردمها بالرمال.
 
وتنتشر قوات معززة من أفراد الجيش ومدرعاته على طول الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة منذ نحو أسبوعين, الأمر الذي عطل عمل الأنفاق التي تعد شريان حياة لقطاع غزة.

قتلى وجرحى
من جهة أخرى قالت مصادر طبية وأمنية إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 17 آخرون بهجوم استهدف حافلة تقل عمالا مصريين بمحافظة شمال سيناء في وقت متأخر أمس الأحد.

وأضاف شهود عيان أن قذيفة صاروخية أصابت الحافلة أثناء مرورها قرب مطار العريش.

ورجح مصدر طبي بمستشفى العريش العام ارتفاع أعداد القتلى نظرا لخطورة حالات بعض المصابين جراء شدة الانفجار.

وحلقت طائرات الأباتشي التابعة للقوت المسلحة المصرية في العريش وعدة مناطق بشمال سيناء لملاحقة المسلحين.

وفي هجوم آخر، قالت مصادر أمنية إن مسلحين نسفوا منشأة أمنية تحت الإنشاء في شمال سيناء في ساعة مبكرة من صباح اليوم وإن أحد السكان أصيب جراء ذلك.

وشهد أمس الأحد أيضا اشتباكات بين مسلحين والجيش المصري قرب الحدود مع إسرائيل، حين حاول المسلحون تفجير سيارة تابعة للشرطة في منطقة الوفاق، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان مسلحون مجهولون قد شنوا فجر أمس سلسلة من الهجمات على مراكز أمنية ومحطة لتوليد الكهرباء بشمال سيناء.

يشار إلى أن منطقة شمال سيناء تشهد منذ أيام حالة من التوتر وهجمات متزايدة يشنها مسلحون على الجيش والشرطة، أوقعت في صفوفهما عدة قتلى وجرحى.

المصدر : الجزيرة + وكالات