شرطيون مصريون يغلقون معبر العوجة

A member of the Palestinian Hamas security forces drives his motorcycle by the closed gate of the Rafah crossing with Egypt in the southern Gaza Strip on May 19, 2013.Egyptian policemen closed commercial crossing point on the border with Israel in solidarity with their comrades who closed the Rafah border crossing with the Gaza Strip for a third straight day to protest the kidnapping of seven policemen and soldiers in the region. AFP PHOTO / SAID KHATIB
undefined

أغلق شرطيون مصريون اليوم الأحد معبر العوجة التجاري على الحدود مع إسرائيل احتجاجا على خطف سبعة جنود في سيناء الخميس الماضي. بينما أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن كل الاحتمالات قائمة في ما يتعلق بالإفراج عن الجنود المختطفين، بما فيها القيام بعملية عسكرية.

وقالت مصادر أمنية إن الجنود المكلفين بتأمين وتشغيل معبر العوجة بوسط سيناء أغلقوه احتجاجا على اختطاف عدد من زملائهم بسيناء، وتضامنا مع زملائهم المحتجين في معبر رفح على الحدود مع غزة.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية بأن الجنود قالو إن معبر العوجة سيبقى مغلقا طالما لم يفرج عن الشرطيين الثلاثة والجنود الأربعة الذين خطفوا الخميس في سيناء المصرية على الحدود بين إسرائيل وغزة.

يأتي ذلك بينما لا يزال رجال شرطة يغلقون معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة منذ الجمعة، للضغط على الحكومة من أجل التحرك للإفراج عن السبعة المختطفين.

وأدى إغلاق معبر رفح البري إلى تزايد أعداد العالقين من الفلسطينيين علي جانبي الحدود بين مصر وقطاع غزة. وقدرت إدارة المعابر والحدود في غزة عدد العالقين في الجانب المصري من معبر رفح منذ تعطيله عن العمل بنحو 2400 فلسطيني.

احتمالات
في غضون ذلك أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية عمر عامر أن كل الاحتمالات قائمة في ما يتعلق بالإفراج عن الجنود السبعة المختطفين، بما فيها القيام بعملية عسكرية. وقال للتلفزيون المصري إنه لا توجد مفاوضات مع الخاطفين وإنه من غير المقبول التفاوض مع مجرمين.

كما نفى محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور وجود مفاوضات مع أي جهة يشتبه في قيامها باختطاف الجنود، مؤكدا الاستعانة بشيوخ القبائل وأصحاب النفوذ بالمنطقة للمساعدة في التوصل لمعلومات عن الخاطفين.

المصدر : الجزيرة + وكالات