مؤتمر سوريا لم يُحسم مشاركوه وموعده

Russia's President Vladimir Putin speaks at an awarding ceremony in his Novo-Ogaryovo residence outside Moscow, March 25, 2013. Putin ordered today his government to study restructuring a 2.5-billion-euro loan to Cyprus after a bailout was agreed in Brussels to rescue the island from financial ruin. AFP PHOTO / RIA-NOVOSTI POOL/ ALEXEI NIKOLSKY
undefined

قال المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين إن الحديث عن مشاركته في المؤتمر الدولي بشأن سوريا سابق لأوانه، وإن كل شيء يتعلق بمستوى المشاركين فيه، في حين أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن المؤتمر قد يؤجل إلى أوائل يونيو/حزيران المقبل.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن ديمتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم بوتين قوله إن الكرملين لا يملك معلومات تفصيلية عن المؤتمر الدولي بشأن سوريا، مضيفاً أن الحديث حول مشاركة الرئيس الروسي فيه سابق لأوانه، وأن كل شيء يتوقف على إطار هذا المؤتمر ومستوى المشاركين فيه.

وفيما يتعلق باللقاء المرتقب الثلاثاء بين بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موسكو، قال بيسكوف "إن الوضع في سوريا سيتصدر أجندة المحادثات، التي ستكون جدية".

من جهتها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين ساكي مساء الاثنين إن المؤتمر المرتقب قد يؤجل إلى أوائل يونيو/حزيران المقبل.

وأشارت إلى أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري ذكر الأسبوع الماضي أن المؤتمر قد يعقد بحلول نهاية الشهر الحالي، مضيفة "يبدو أنه سيتأخر عن ذلك ربما إلى أوائل يونيو/حزيران. ليس لدي موعد دقيق الآن".

المصدر : الجزيرة + وكالات