قتلى بانفجار وهجوم في العراق

مقتل وجرح العشرات بتفجيرات وهجمات ببغداد ومناطق محيطة بها
undefined

قال مسؤول أمني عراقي إن أربعة عراقيين قتلوا وأصيب 12 آخرون اليوم الأربعاء في انفجار سيارة كانت متوقفة إلى جانب الطريق في حي الحسينية بشمال شرق بغداد، وذلك في وقت أعلنت فيه الشرطة مقتل اثنين من عناصرها في هجوم مسلح قرب بيجي.

وقال مسؤولون من الشرطة لأسوشيتد برس إن سيارة انفجرت بحي الحسينية مخلفة أربعة قتلى من المدنيين و12 جريحا، من بينهم أربعة من الشرطة كانوا عند نقطة تفتش قرب المكان.

وقد أكد مصدر طبي هذه الخسائر، ولكن كل المسؤولين رفضوا الكشف عن أسمائهم.

وأسفر الانفجار عن أضرار مادية بعدد من المباني والسيارات المدنية. وسارعت قوة أمنية إلى إغلاق مكان الحادثة ونقلت الجرحى إلى المستشفى.

في هذه الأثناء ذكرت مصادر من الشرطة العراقية أن اثنين من عناصر الشرطة أحدهما ضابط برتبة نقيب قتلا اليوم الأربعاء في هجوم شنه مسلحون على مركبة تابعة للشرطة كانت تقلهما قرب مدينة بيجي شمالي محافظة صلاح الدين (170 كلم شمال بغداد).

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن "مسلحين هاجموا اليوم عجلة لقوات الشرطة الاتحادية في منطقة بيجي، مما تسبب في مقتل ضابط شرطة برتبة نقيب مع شرطي آخر، وإحراق العجلة. ولاذ المسلحون بالفرار".

يشار إلى أن العنف ارتفع في العراق من جديد بعد اقتحام الأمن العراقي اعتصام محتجين في بلدة الحويجة، مما أدى إلى مقتل خمسين شخصا وإصابة مئات.

المصدر : وكالات