مقتل 5 مصريين باشتباكات طائفية

People walk through debris outside a building that was burnt down during a night of sectarian clashes between Christians and Muslims in Al-Khusus, a poor area in Qalyubia governorate, north of Cairo on April 6, 2013. Sectarian violence that erupted overnight north of Cairo killed five people, including four Christians, and left six other people wounded, an Egyptian security source said. The clashes, which saw the use of firearms, flared after a Muslim in his 50s objected to children drawing a swastika on a religious institute, the source told AFP. AFP PHOTO/STR
undefined
لقي خمسة مصريين مصرعهم وأصيب ثمانية مساء الجمعة خلال اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في مدينة الخصوص قرب العاصمة المصرية القاهرة. وقد تمكنت قوات الأمن من السيطرة على الاشتباكات صباح اليوم.

وقال مصدر أمني إن أربعة مسيحيين ومسلما قتلوا عندما تبادل أفراد من الجانبين إطلاق النار في الخصوص بمحافظة القليوبية قرب القاهرة، بعدما اعترض مسلمون على رسم أطفال مسحيين للصليب المعقوف (رمز النازيين) على جدار أحد المعاهد الدينية بالمنطقة.

وأوضحت مصادر أمنية أن الأحداث بدأت بقيام مجموعة من الأطفال المسيحيين بوضع رسوم على جدران المعهد الأزهري بمدينة الخصوص، فوقعت ملاسنات بين عدد من المسلمين وأهالي الأطفال تطورت إلى اشتباكات وتبادل لإطلاق النار قتل في بدايته شاب مسلم، واستمرت الاشتباكات حتى تدخلت قوات الأمن التي أطلقت الغاز المدمع بكثافة.

وقد أدان رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين سعد الكتاتني -عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)- هذه الأحداث، محذِّراً من خطورة "من يريدون إشعال مصر وافتعال الأزمات".

وطالب الكتاتني عقلاء المنطقة باحتواء الأزمة، والجهات الأمنية باتخاذ كل التدابير لوقفها وضمان أمن المواطنين، ودعا الرموز الدينية إلى التدخل لإنهاء الاحتقان.

وتأتي أحداث الخصوص ضمن أحداث عنف شهدتها البلاد خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

المصدر : وكالات