357 ألف لاجئ سوري بلبنان

epa03311362 Syrian refugees are seen crossing the Lebanese border post at Al Masnaa area upon their arrival from Syria, in Al Masnaa, Lebanon, 19 July 2012. Unrest in Syria has triggered the departure of thousands of people who fled the violence, some 150,000 went to Jordan while tens of thousands others headed to Turkey and Lebanon. EPA/LUCIE PARSEGHIAN
undefined

قالت الأمم المتحدة إن عدد اللاجئين السوريين في لبنان تجاوز 350 ألفا، بينما بلغ عددهم في دول المنطقة كلها مليون لاجئ.

وذكر تقرير دوري أسبوعي صدر أمس السبت عن مكتب المفوضية الأممية العليا للاجئين في بيروت أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان، المسجلين لديها أو الذين أعلموا المفوضية بأنهم يرغبون بتسجيل أسمائهم، تعدى 357 ألفا.

وأضاف التقرير أن هؤلاء النازحين يتلقون حاليا الحماية والمساعدة من الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية، والحكومة اللبنانية.

ووفقا للمصدر ذاته، يقيم أكثر من مائة ألف منهم في الشمال، وثمانون ألفا في البقاع، وعشرون ألفا في بيروت والجبل، و17 ألفا في الجنوب.

وكانت المفوضية أعلنت الأسبوع الماضي أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا والأردن ولبنان والعراق ومصر وفي دول شمال أفريقيا (تونس والجزائر وليبيا) بلغ مليون شخص.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية ريم السالم الخميس الماضي إن عدد اللاجئين في المنطقة ارتفع خلال أسبوع واحد بنسبة 10% مع تفاقم العمليات العسكرية في سوريا. وأضافت أن 121 ألف لاجئ سجلوا أسماءهم لدى المفوضية خلال أسبوع تقريبا.

وتابعت أن المعدل اليومي للاجئين الفارين من بلادهم قفز الآن إلى ثمانية آلاف من ألفين فقط في ديسمبر/كانون الأول الماضي. يشار إلى أن عشرات آلاف السوريين يقيمون منذ شهور في مخيمات لجوء بتركيا والأردن.

المصدر : وكالات