إسرائيل تقصف شحنة صواريخ قرب اللاذقية

epa03686924 (FILE) A file picture dated 17 February 2013 shows an Israeli jet fighter coming out from under some clouds as it approaches for a landing at an Air Force base during a training flight in central Israel. According to media reports on 04 May 2013, the US government believes Israel has conducted an airstrike inside Syria, two unnamed officials were reported as saying late 03 May. Israeli military aircraft, as in previous strikes against Syria, reportedly fired missiles from outside Syrian airspace against targets on Syrian soil. EPA/JIM HOLLANDER
undefined

أكد مسؤول أميركي قيام طائرات حربية إسرائيلية بقصف شحنة صواريخ سورية في قاعدة عسكرية قرب مدينة اللاذقية الساحلية الخميس، حسبما ذكرت شبكة (سي أن أن) الإخبارية الأميركية. 

وكانت الصحافة الإسرائيلية قد أوردت في وقت سابق تقريرا عن وقوع انفجار في موقع لتخزين الصواريخ في المنطقة، ولكن الحكومة الإسرائيلية لم تؤكد الهجوم.

ووفقا للمسؤول الأميركي، فإن الهدف كان صواريخ ومعدات متصلة بها "شعر الإسرائيليون" بأنه ربما تنقل إلى حزب الله اللبناني. ورفض المسؤول الأميركي كشف النقاب عن اسمه بسبب الطبيعة الحساسة للمعلومات.

وكانت (سي أن أن) قد ذكرت في 3 مايو/أيار الماضي نقلا عن مسؤولين أميركيين -لم  تكشف عن اسميهما- قولهما إن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل شنت غارة جوية داخل الأراضي السورية.

وقالت الشبكة حينها إن وكالة الاستخبارات الأميركية ووكالات غربية خلصت إلى أن طائرة إسرائيلية ضربت أهدافا داخل سوريا ليس لها علاقة بالأسلحة الكيميائية.

وأوضحت حينها كذلك صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) استنادا إلى مصدر حكومي إسرائيلي لم تفصح عنه أن الهجوم استهدف وقف عملية شحن صواريخ متطورة كانت في طريقها إلى حزب الله.

وبعد مرور يومين على الغارة الإسرائيلية في مايو/أيار الماضي، اعترفت دمشق بقيام إسرائيل بمهاجمة مركز للبحوث العلمية في منطقة جمرايا في دمشق. 

وإثر ذلك هدد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي بالرد على الهجوم، مما دفع إسرائيل إلى نشر بطاريتين من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ.

المصدر : وكالات