البحرين تخلي سبيل قيادي في المعارضة

MAS08 - Bu Qawah, -, BAHRAIN : Bahraini former opposition MP Khalil Marzuq is greeted by relatives as he arrives at his brother's house in the village of Bu Qawah, west of the capital Manama, on October 24, 2013, after he was released from jail. A Bahraini criminal court released the prominent Shiite opposition figure at the opening of his trial for inciting "terrorist crimes" and set the next hearing for November 18. AFP PHOTO / MOHAMMED AL-SHAIKH
undefined

أمرت محكمة بحرينية بالإفراج المؤقت عن المعارض خليل المرزوق المسؤول البارز في جمعية الوفاق الوطنية الإسلامية المعارضة، والذي يحاكم بتهم من بينها التحريض على ما يسمى الإرهاب. 

وقال مصدر قضائي بحريني إن المحكمة الجنائية البحرينية قررت الخميس إخلاء سبيل المرزوق بضمان محل إقامته، وحددت يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل موعدا للجلسة المقبلة للمحاكمة. 

وكانت النيابة العامة في البحرين قد اتهمت يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول الجاري المرزوق "بالتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية"، واستخدام منصبه وإدارته لجمعية الوفاق السياسية "في الدعوة إلى ارتكاب جرائم منتظمة في قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية".

وقد دفع اعتقال المرزوق يوم 17 سبتمبر/أيلول الماضي جمعية الوفاق لتعليق مشاركتها في محادثات مع الحكومة بهدف إنهاء الأزمة السياسية في البلاد التي تشهد منذ عام 2011 احتجاجات شعبية تطالب بمزيد من الحرية. 

وكان المرزوق نائبا لرئيس مجلس النواب الذي يتألف من 40 مقعدا قبل انسحاب أعضاء الوفاق الـ18 في فبراير/شباط 2011 من عضوية المجلس، احتجاجا على "لجوء السلطات إلى العنف في التعامل مع المتظاهرين".

المصدر : الجزيرة + وكالات