إصابة ستة عسكريين بانفجارات في سيناء

ARI800 - Al-ARISH, -, EGYPT : An Egyptian military tank is deployed in the northern Sinai town of Al-Arish on July 16, 2013. With an insurgency threatening its sensitive border with Israel, Egypt's military is preparing to go on the offensive against Sinai militants who have escalated attacks since president Mohamed Morsi's ouster. AFP PHOTO / STR
undefined

أصيب ضابط في الجيش المصري وخمسة جنود إثر وقوع ستة انفجارات استهدفت ظهر الجمعة مدرعات تابعة للجيش في مدينة رفح الحدودية على الحدود مع قطاع غزة في شمال سيناء.

وقال مراسل الجزيرة إن ستة انفجارات هزت منطقة الجندي المجهول, بينما أعلنت مصادر أمنية وطبية أن ضابطا بالجيش وخمسة جنود أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة بمدرعة للجيش أثناء مهمة لها بمنطقة الأنفاق برفح المصرية.

وأفاد شاهد عيان بأن الانفجارات حدثت بينما كان هناك حملة عسكرية بالمدينة، وقال شاهد آخر إنه رأى أربعة جنود مصابين على الأقل يتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف.

ووقعت عدة تفجيرات وهجمات على المقار العسكرية والأمنية بشبه جزيرة سيناء على مدى الشهور الثلاثة الأخيرة، في حين تواصل قوات الجيش والشرطة حملة أمنية واسعة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من الذين وصفوا بالإرهابيين، وهدمت مساجد ومنازل خاصة بمنطقتي العريش والشيخ زويد.

ووفق الروايات الرسمية، قتل نحو 105 من أفراد الأمن (72 من الشرطة و33 من الجيش) في تلك الهجمات، بينما أصيب العشرات، بالإضافة لمقتل عشرين مدنيا على الأقل تزامن وجودهم بأماكن الهجمات والانفجارات.

المصدر : الجزيرة + وكالات