مقتل ثلاثة من القاعدة باليمن

Yemenis inspect the scene after government military air strikes killed at least 27 militants and wounded 55 others, on March 10, 2012, in a mountainous area of Al-Bayda province, south of the Yemeni capital Sanaa.
undefined

قتل ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم القيادي البارز في التنظيم صالح محمد العامري في غارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار في محافظة البيضاء وسط اليمن، حسب ما أفادت مصادر محلية.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الفرنسية إن "الغارة أسفرت عن مقتل القيادي البارز صالح محمد العامري ومعه اثنان من عناصر تنظيم القاعدة، وإصابة اثنين آخرين".

وأكدت المصادر أن "الطائرة قصفت بالصواريخ سيارة من نوع تويوتا لاند كروزر كان العناصر الثلاثة يستقلونها قرب قرية المناسح في منطقة رداع" وسط اليمن.

وأضافت أن "الغارة الجوية استهدفت قيادات في تنظيم القاعدة كانت تستقل سيارة في طريقها من قرية خبرة مديرية القريشية إلى قرية المناسح مديرية ولد ربيع".

وكان اثنان من عناصر التنظيم قتلا الجمعة في غارة شنتها طائرة بدون طيار في مدينة الشحر شرق اليمن، حسب ما ذكر مسؤول محلي.

وكثفت الطائرات الأميركية بدون طيار هجماتها شبه اليومية في الآونة الأخيرة على عناصر القاعدة في مناطق جنوب اليمن ووسطه وقتلت العشرات من مسلحي القاعدة بينهم عناصر قيادية.

وكانت القاعدة استفادت من ضعف السلطة المركزية جراء الانتفاضة الشعبية على الرئيس السابق علي عبد الله صالح في 2011 لتعزيز سيطرتها على شرق وجنوب اليمن حيث حشدت قواتها.

المصدر : الفرنسية