قتلى باليمن بغارة لطائرة بدون طيار

A US Predator unmanned drone armed with a missile stands on the tarmac of Kandahar military airport on June 13, 2010. Afghan President Hamid Karzai appealed to hundreds of tribal and religious leaders to support a major operation in their southern province, the heartland of a Taliban insurgency. Karzai, accompanied by top NATO commander US General Stanley McChrystal, spoke to representatives and residents in Kandahar about renewed efforts to bring stability to the war-weary province. AFP PHOTO/Massoud HOSSAINI/POOL
undefined

قالت مصادر متطابقة إن أربعة أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة قتلوا اليوم في غارة شنتها طائرة من دون طيار يعتقد أنها أميركية على سيارة في محافظة مأرب (170 كيلومترا شرقي العاصمة صنعاء).

ونقل موقع "26 سبتمبر" المقرب من وزارة الدفاع عن مصدر محلي القول إن "أربعة إرهابيين من تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم في  ضربة جوية اليوم في منطقة العطيف على طريق صنعاء مأرب". وأوضح المصدر أن "الضربة استهدفت تلك العناصر الإرهابية وهم على متن سيارة ذات دفع رباعي".

وكان ثلاثة عناصر من القاعدة لقوا حتفهم أمس في غارة مماثلة لطائرة أميركية من دون طيار في منطقة آل شبوان بمحافظة مأرب، في حين أشارت وزارة الداخلية اليمنية إلى أن قتلى الأحد كانوا سبعة وما زالت هوية خمسة منهم مجهولة وتعمل الأجهزة الأمنية على التحقق منها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قبلي لم يفصح عن هويته أمس قوله إن جثث أربعة قتلى "تفحمت داخل السيارة"، وأنه لم يتم التعرف إلا على هوية المسؤول المحلي لتنظيم القاعدة إسماعيل بن جميل.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرات الأميركية من دون طيّار تقدم دعما للقوات اليمنية التي تقاتل تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي نشأ في يناير/كانون الثاني 2009 نتيجة دمج فرعي القاعدة في السعودية واليمن.

وكانت تقارير محلية ذكرت أن تسعة أشخاص لقوا حتفهم ليلة السبت في ثلاث غارات منفصلة نفذتها طائرات أميركية من دون طيار مستهدفة عناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة بمنطقة وادي عبيدة بمحافظة مأرب.

على ذات الصعيد قتل أمس في محافظة البيضاء جنوبي اليمن عشرة أشخاص على الأقل جراء انفجار في منزل عضو في تنظيم القاعدة يدعى أحمد عبد الله ضيف الله الذهب كان يستخدم على ما يبدو في تصنيع المتفجرات.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر يمنية أن الحادث وقع في مدينة رداع عاصمة المحافظة وأن المسلحين منعوا المواطنين من الوصول إلى موقع الحادث.

وكانت القاعدة قد سيطرت في وقت سابق من العام الماضي على رداع (160 كيلومترا جنوبي العاصمة) قبل أن تعاود الحكومة السيطرة عليها.

المصدر : وكالات