إطلاق رهائن صينيين في دارفور

epa01534020 Members of the Chinese embassy carry a coffin of a Chinese worker at Khartoum's Airport, Sudan on 28 October 2008. Three Chinese engineers and six other workers employed by the China National Petroleum Corporation were kidnapped on 19 October 2008 by Darfur rebels in South Kordofan and it was announced that four workers were killed. EPA/PHILLIP DHILL
undefined

الجزيرة نت-الخرطوم

أطلقت جماعة مسلحة في إقليم دارفور غربي السودان اليوم الأربعاء أربعة صينيين خطفتهم مع عمال سودانيين في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وأكدت الناطقة باسم البعثة الأممية الأفريقية المشتركة بالإقليم (يوناميد) عائشة البصري تسلم رئاسة البعثة الصينيين المفرج عنهم. وقالت للجزيرة نت إن  تسليم المختطفين المفرج عنهم تم في مقر رئاسة البعثة في خور أباش بولاية جنوب دارفور.

وكانت جماعة مسلحة اختطفت السبت الماضي 15 سودانيا وأربعة صينيين يعملون لدى إحدى الشركات العاملة بطريق الإنقاذ الغربي بولاية شمال دارفور.

وأكدت حكومة ولاية شمال دارفور من جهتها أن الخاطفين -الذين لم تحدد هويتهم- أفرجوا عن العمال الصينيين.

وأُطلق في الثاني من الشهر الجاري ضابطان أردنيان يتبعان لـ"يوناميد" تم خطفهما قبل أربعة شهور في منطقة كبكابية بولاية شمال دارفور.

وفي يناير/كانون الأول من العام الماضي, خطف مسلحون من "الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال" أكثر من عشرين صينيا بولاية جنوب كردفان قبل أن تنجح وساطة قادها رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت في إطلاقهم بعد مقتل أحدهم في فبراير/شباط من العام نفسه.

المصدر : الجزيرة