13 قتيلا بأنحاء متفرقة في العراق

epa03329549 Iraqi security forces gather at the site of a car bomb attack in central Baghdad, Iraq, 31 July 2012. According to local reports, two successive car bombings at Andalus Square in central Baghdad left at least 13 people dead and 30 injured. EPA/AHMED JALIL
undefined

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب عدد آخر بجروح اليوم الجمعة في تفجيرين استهدفا مصلى في مدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد، كما عثرت الشرطة في الموصل على جثث أربعة أشخاص مجهولين قتلوا بالرصاص، بينما لقي ستة أشخاص مصرعهم في حريق كبير بأحد مطاعم العاصمة.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن قنبلة انفجرت بجوار المنبر بينما كان الإمام يؤم المصلين أثناء صلاة الجمعة في مصلى المحسن بمدينة الصدر، ثم انفجرت عبوة ناسفة أخرى كانت مخبأة وسط العشب بين المصلين، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة ستة بجروح.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط في الشرطة أن قذيفتي هاون سقطتا بين المصلين، كما نقلت عن مصدر بوزارة الداخلية أن عدد الجرحى وصل إلى 16 شخصا.

أما المصادر الطبية فأكدت تسلم ثلاثة قتلى وثمانية جرحى بينهم خطيب المسجد الشيخ ناصر الساعدي، وهو أحد قياديي التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر.

وفي سياق آخر، أعلن الملازم محمد الجبوري من شرطة الموصل بمحافظة نينوى العثور صباح اليوم على جثث أربعة أشخاص مقتولين بالرصاص، وذلك في منطقة الهرمات الواقعة في الجانب الغربي من المدينة.

وأكد طبيب في مستشفى الموصل العام تسلم أربع جثث لأشخاص في الثلاثينات من العمر قتلوا بالرصاص في الرأس والصدر في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وبهذا يرتفع عدد ضحايا الهجمات في العراق خلال أغسطس/آب الجاري إلى 242 قتيلا، وذلك طبقا لإحصاءات وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية.

وفي حادث منفصل، أعلنت مصادر أمنية وطبية مقتل ستة أشخاص وإصابة عشرة آخرين جراء اندلاع حريق كبير فجر اليوم في مطعم قريب من المسرح الوطني بمنطقة الكرادة وسط العاصمة.

وقد سارعت فرق الدفاع المدني إلى إخماد الحريق وإسعاف الجرحى، في حين باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في ملابسات الحادث.

المصدر : وكالات