فيديو لجماعة بسيناء تستهدف إسرائيليين

Israeli soldiers are seen near the Israeli-Egyptian border August 19, 2011, the day after a series of deadly attacks along Israel's porous border with Egypt. Eight Israelis died and 25 were injured in Thursday's assaults on a normally tranquil desert road. Israeli leaders accused Egypt's new rulers of losing their grip in the Sinai region, stoking tensions between the two neighbours.
undefined

بثت جماعة "إسلامية جهادية" في سيناء المصرية مقطع فيديو يظهر تنفيذها لعملية على الحدود مع إسرائيل في يونيو/حزيران الماضي، أسفرت عن مقتل إسرائيلي في موقع إنشاءات حدودي، مما يثير شكوكا في السيطرة الأمنية على صحراء سيناء.


وأظهر الفيديو -الذي نشر على الإنترنت أمس الجمعة- أعضاء جماعة جديدة أطلقت على نفسها "مجلس شورى المجاهدين" يرتدون زيا عسكريا ويختارون هدفهم من بين دورية أمنية إسرائيلية ومدينة حدودية.


ووفقا للفيديو، فإن الرجلين اللذين نفذا الهجوم هما المصري أبو صلاح والسعودي أبو حذيفة، وقالوا إنه جاء انتقاما لـ"دماء المسلمين". وذكر أبو صلاح -وهو يقرأ من ورقة وخلفه راية سوداء عليها شعارات دينية- "نتوجه لتنفيذ عمليتين مزدوجتين لاستهداف الجنود اليهود على الحدود المصرية".

وأظهر الفيديو "الجهاديين" وهم يرصدون مواقع الجيشين المصري والإسرائيلي على النقاط الحدودية، قبل أن يحددوا النقطة الأضعف على طول الحدود، حيث اختاروا سيارتيْ جيب إسرائيليتين كأهداف لهم.

وكانت مصادر رسمية إسرائيلية قد أكدت مقتل جنود خلال العمليتين.

ويأتي ذلك بعد أن بثت جماعة أخرى تدعى "أنصار بيت المقدس" فيديو الأسبوع الماضي، ادعت فيه مسؤوليتها عن تفجير خط الغاز المصري المؤدي لإسرائيل.

من جهته قال مصدر أمني لرويترز إن هذه الجماعات قد تكون "خلايا جهادية صغيرة جدا في سيناء".

وأضاف المصدر أن التحقيقات التي أجريت أظهرت معلومات بشأن وجود "عناصر جهادية"، لكنه نفى وجود أي معلومات عن هاتين المجموعتين.

المصدر : رويترز