جرحى بحادث قطار في مصر

Egyptians gather around a train which is crashed and derailed near Badrashin station south of Cairo on its way to the town of Sohag on July 17, 2012. Four people injured in the accident after five carriages overturned. AFP PHOTO/STR
undefined

قال مراسل الجزيرة في القاهرة نقلا عن مصادر أمنية وطبية إن حادث القطار الذي خرج عن مساره جنوب القاهرة مساء اليوم الثلاثاء لم يسفر عن قتلى وتسبب بإصابة 15.

وأوضح نائب رئيس هيئة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة أحمد الأنصاري للصحفيين أنه "لا توجد أي حالات وفاة في الحادث"، مشيرا إلى أنه تم إسعاف المصابين عبر فرق المسعفين العاملة على سيارات الإسعاف حيث كانوا مصابين بكدمات وحالتهم جميعا مستقرة.

ونقلت رويترز عن مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء كمال الدالي قوله "ثلاث عربات من القطار 990 خرجت عن القضبان، لكن دون أي خسائر في الأرواح. تلقى المصابون العلاج في المستشفى ويمكنهم تركه".

ونتج الحادث حسب مصادر أمنية عن انحراف قطار كان متجها من القاهرة إلى سوهاج (500 كلم جنوب العاصمة) قرب مدينة البدرشين (30 كيلومترا جنوب القاهرة).

وأوضحت المصادر أن قطارا كان في طريقه من القاهرة إلى الفيوم وكان يقف في انتظار مرور القطار السريع المتجه إلى سوهاج، فاحتج ركاب قطار الفيوم على الانتظار فترة طويلة وألقوا حجارة وقطع حديد على خط السكة الحديد مما أدى إلى انحراف القطار السريع عن مساره.

ويأتي الحادث بعد ساعات من مقتل شخصين وإصابة ثلاثة في حادث تصادم قطار ركاب بشاحنة في مدينة كفر الدوار شمال القاهرة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن الحادث أسفر عن مصرع مساعد سائق القطار وخفير مزلقان البسلقون الذي وقع الحادث بجواره، وإصابة سائق القطار وشخصين بإصابات وكسور متفرقة بأنحاء الجسد.

وشهدت مصر في السنوات الأخيرة حوادث قطارات عدة، كان آخرها في أكتوبر/تشرين الأول 2009 وأسفر عن مقتل 18.

المصدر : الجزيرة + وكالات