حديث عُماني عن "إرهابيين" تسللوا من اليمن

Army soldiers display flags of the al Qaeda-linked Ansar al-Sharia group, at a position recaptured from thr group near the southern Yemeni city of Zinjibar May 26, 2012. The Yemeni army battled al Qaeda-linked militants deep inside Zinjibar on Saturday, recapturing key positions in the rebel-held southern city and killing at least 62 Islamist fighters, a military official said. REUTERS/Yemen's Defence Ministry/Handout (YEMEN
جنود يمنيون يستعرضون رايات أنصار الشريعة بعد إخراجهم من موقع بزنجبار (رويترز-أرشيف)
جنود يمنيون يستعرضون رايات أنصار الشريعة بعد إخراجهم من موقع بزنجبار (رويترز-أرشيف)
نقلت صحيفة عمانية عن مسؤول عماني قوله إن أعضاء من تنظيم القاعدة دخلوا السلطنة بعد هروبهم من هجوم استهدفهم جنوبي اليمن.

ونقلت صحيفة "عمان" عن الأمين العام للخارجية العمانية بدر بن حامد البوسعيدي حديثه عن معلومات تفيد بتسلل عناصر من القاعدة إلى السلطنة، وعن تدابير اتخذت لملاحقتهم.

لكنه قال إن السلطات العمانية لم تعتقل أحدا من المتسللين، وإنْ أكد أن عمان يقظة لأي مخاطر تهددها هي أو جيرانها، وتحدث عن اتصالات مع دول الجوار بشأن الموضوع.

 
وبرر البوسعيدي عدم الإدلاء بتفاصيل إضافية بالحساسية العالية للموضوع.

وكان الجيش اليمني تمكن بدعم أميركي من طرد جماعة أنصار الشريعة المحسوبة على القاعدة، في هجوم كبير على معاقلها جنوبي اليمن هذا الشهر، مما اضطر أفرادها -حسب مسؤولين يمنيين- إلى الفرار إلى محافظة على حدود عمان.

وكانت محافظة ظفار العمانية الواقعة على الحدود العمانية اليمنية شهدت في سبعينيات القرن الماضي تمردا ماركسيا على السلطان سعيد بن تيمور، استطاعت السلطات العمانية القضاء عليه بدعم بريطاني.

المصدر : رويترز + عمان اليوم