قتلى بدير الزور وتجدد قصف حمص

سقوط 18 قتيل برصاص القوات السورية
undefined

أفاد ناشطون سوريون اليوم بمقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح آخرين في اقتحام الجيش النظامي لبلدة بـدير الزور التي تتعرض لقصف عنيف وسط اشتباكات مع منشقين، كما تجدد القصف على حمص، وأعلن ناشطون مقتل 39 أمس بنيران القوات النظامية بحمص ودرعا وريف دمشق.

فقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في سوريا ثلاثة قتلى في مدن مختلفة بينهم مجند منشق.

ويأتي ذلك فيما يدخل اليوم الرابع لمهمة بعثة المراقبين الدوليين المكلفين مراقبة وقف إطلاق النار المعلن منذ صباح الخميس حسب خطة المبعوث الدولي العربي كوفي أنان لحل الأزمة في سوريا والذي شابته عدة خروق أسفرت عن مقتل العشرات.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل مواطن وجرح ثلاثة إثر إطلاق رصاص خلال اقتحام القوات النظامية لحي الطب في بلدة الجورة بريف دير الزور.

وأضاف أن اشتباكات تدور في الحي بين القوات النظامية ومقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة.

وأشار ناشطون إلى قصف عنيف بالأسلحة الثقيلة على منطقة الجورة أسفر عن إصابة عدة أشخاص بجروح خطيرة.

بدورها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن قصفا عنيفا يستهدف الحي الشمالي والحي الغربي من مدينة القصير في حمص مع وصول تعزيزات كبيرة من المدرعات والدبابات.

وشنت هذه القوات حملة اعتقالات عشوائية للأهالي وتفتيش ونهب للمنازل إضافة إلى تمركز قناصون فوق المباني.

video

حمص تحت النار
وفي حمص أيضا تعرضت أحياء حمص القديمة والخالدية والبياضة لقصف مدفعي وإطلاق نار كثيف من الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وفي حي باب السباع بحمص قال ناشطون إن قوات الأمن قامت بذبح اثنين كانا يتفقدا ما حل بمنزلهما فقامت باعتقالهما وقتلهما مباشرة وبشكل وحشي.

وفي سياق متصل أوضح الناشطون أنه تم أمس سحب الهويات العسكرية من العسكريين والشبيحة واستبدالها بهويات شرطة, كما تم إعطاء العساكر والشبيحة بدلات شرطة بلون أزرق من أجل وفد المراقبين.

وفي دمشق قامت مجموعة من الناشطين مساء أمس بقطع طريق رئاسة مجلس الوزراء أمام كلية الطب البشري في دمشق وذلك ضمن حملة "هذه دمشق" للتصعيد في العاصمة.

في المقابل ذكرت قناة الإخبارية السورية الرسمية أن مسلحين ألقوا قنبلة على قوات حفظ النظام أثناء مرافقتهم الوفد الأممي الذي زار منطقة عربين.

وأوضحت أن القنبلة أصابت العميد سالم داغستاني بجروح، مشيرة إلى أن الوفد الأممي غادر المكان على الفور إثر الحادث.

في السياق أفاد المرصد السوري بمقتل ثمانية جنود في صفوف القوات النظامية بينهم سبعة جنود إثر انفجار عبوة ناسفة بحافلة عسكرية كانت تقلهم عند مدخل إدلب، وسقط ضابط برصاص مسلحين مجهولين في مدينة دوما.

المصدر : وكالات