تأكيد إيراني لبناني لأهمية المقاومة

A handout picture released by the Iranian presidency shows Iranian President Mahmoud Ahmadinejad (R) shaking hands with Lebanese Defence Minister Fayez Ghosn during a meeting in Tehran on February 26, 2012.
undefined

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 قال وزير الدفاع الإيراني الجنرال أحمد وحيدي إن الولايات المتحدة "تريد شطب سوريا من معادلة المقاومة في المنطقة"، مؤكدا أن دعم الجيش اللبناني جزء من إستراتيجية إيران.

وأضاف وحيدي -خلال لقاء جمعه بنظيره اللبناني فايز غصن في طهران- أن الهدف من محاولة الولايات المتحدة "شطب سوريا من معادلة المقاومة هو ضرب محور المقاومة لصالح الكيان الإسرائيلي".

وقال "إن الولايات المتحدة وبعض عملائها في المنطقة تمارس ضغوطاً من أجل خلق وتأجيج الأزمة في سوريا"، معتبرا أن واشنطن "التي خسرت بعضا من عملائها في المنطقة تسعى الآن إلى القضاء على سوريا لإضعاف جبهة المقاومة أمام كيان الاحتلال الإسرائيلي".

وقال الوزير الإيراني إن دعم الجيش اللبناني يعتبر من السياسات الإستراتيجية لبلاده" التي "تعتبر لبنان رمزا للمقاومة والصمود"، مضيفا أنه "يجب على لبنان أن يتمتع بجيش قوي للدفاع عن مصالحه في المنطقة، ونعتبر الاستقرار والدفاع عن أمن لبنان جزءا مهما من الاستقرار في المنطقة".

وشدّد على أن "السياسة المبدئية لإيران ترتكز على تعزيز التعاون ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة، والتصدي لأي فتنة وانتهاك لحقوق الشعوب".

وشدد وحيدي على ضرورة تقديم الدعم الشامل للبنان مقابل التهديدات الخارجية وتهديدات الجماعات "الإرهابية"، مضيفاً أن المقاومة في لبنان "ليست حكرا على جماعة ومذهب خاص، وأن الجيش والمقاومة يعتبران جناحين يطير بهما لبنان نحو التنمية والتطور والاستقرار".

ومن جهته اعتبر وزير الدفاع اللبناني أن "الضغوط المتزايدة على دمشق تأتي لأنها رفضت مبدأ التسوية مع الكيان الإسرائيلي".

وأشاد الوزير اللبناني بموقف إيران من المقاومة والجيش في لبنان، وقال "هناك الآن تنسيق كامل بين الجيش والمقاومة في لبنان حيال مختلف المواضيع، وشعار ‘الجيش والشعب والمقاومة’ قد ترسخ في هذا البلد".

وفي ما يتعلق بالتهديدات الإسرائيلية للبنان، قال غصن "إن قيام إسرائيل بأي حماقة أو شن هجوم على لبنان ستتم مواجهته بجيش قوي وموحد ومقاومة قوية، وستلقى إسرائيل الهزيمة مرة أخرى".

يذكر أن وزير الدفاعِ اللبناني وصل إلى طهران أمس على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، في زيارة رسمية تلبية لدعوة من نظيره الإيراني.

المصدر : وكالات