مقتل ضابط يمني رفيع بهجوم

Yemeni soldiers man a checkpoint at the entrance to the capital Sanaa, on December 24, 2012, following the kidnapping of three foreigners. Gunmen suspected of links to Al-Qaeda kidnapped two Finns and one Austrian in the Yemeni capital Sanaa on December 21, security officials told. AFP PHOTO/ MOHAMMED HUWAIS
undefined

قالت وزارة الدفاع اليمنية إن مسلحين يركبان دراجة نارية قتلا اليوم السبت ضابط مخابرات يشغل منصب مسؤول الأمن في مدينة المكلا جنوب شرقي اليمن.

وذكر موقع 26 سبتمبر الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع وينشر بياناتها الصحفية أن الضابط مطيع باقطيان قتل قرب مكتبه في مدينة المكلا.

من جانبه أوضح مسؤول أمني أن المقدم باقطيان الذي كان في طريقه إلى مكان عمله في محافظة حضرموت "قتل على الفور".

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، قتل ضابط بارز بالمخابرات في المدينة نفسها. وتلقي الحكومة بالمسؤولية عن تلك الهجمات على مسلحي تنظيم القاعدة.

وغالبا يتعرض ضباط قوات الأمن لهجمات في اليمن الذي يمر بمرحلة انتقالية دقيقة بعد رحيل الرئيس السابق علي عبد الله صالح إثر احتجاجات واسعة، كما يواجه تحركا انفصاليا في الجنوب، إلى جانب تهديدات تنظيم القاعدة.

واغتنم تنظيم القاعدة ضعف السلطة المركزية لتشديد قبضته على شرق وجنوب اليمن حيث حشد قواته.

ويشن الجيش اليمني، مدعوما بطائرات أميركية من دون طيار، منذ أبريل/نيسان حملة واسعة النطاق ضد المسلحين الذين لهم صلة بالقاعدة.    

المصدر : وكالات