الشعار إلى سوريا بعد تلقيه العلاج

epa03309783 (FILE) A file photo dated 27 February 2012 showing Syrian Interior Minister Mohammed Ibrahim al-Shaar speaksing during a press conference in Damascus, Syria. According to opposition activists on 18 July 2012, Interior Minister Mohammed Ibrahim al-Shaar was among those seriously wounded in a bombing at a national security building in Damascus. Defense Minister Daoud Rajha and President Bashar Assad's brother-in-law Major General Assef Shawkat were also killed in the blast. EPA/YOUSSEF BADAWI
undefined

غادر وزير الداخلية لدى النظام السوري محمد الشعار بعد ظهر اليوم مستشفى الجامعة الأميركية بالعاصمة  اللبنانية بيروت، وعاد إلى دمشق.

وقال مصدر رسمي لبناني إن الشعار الذي كان يعالج في مستشفى الجامعة الأميركية غادر بعد ظهر اليوم بيروت على متن طائرة خاصة متوجها إلى العاصمة السورية.

كان الشعار وصل في التاسع عشر من الشهر الحالي إلى لبنان لتلقي العلاج في مستشفى الجامعة الأميركية ببيروت بعد إصابته بانفجار استهدفه في وقت سابق من هذا الشهر.

وأوضح مصدر أمني سوري أن الشعار "أصيب بجروح في كتفه نتيجة سقوط ركام عليه في مكتبه" إثر هجوم على مقر وزارة الداخلية استخدمت خلاله سيارة مفخخة على الاقل.

وتبنت "جبهة النصرة" الإسلامية الهجوم الذي أودى بحياة تسعة أشخاص، مشيرة إلى أن "استشهادييْن" قاما بركن سيارتيْهما أمام المبنى "ومن ثم قاما باقتحامه والاشتباك مع من بالداخل".

ولم يعرف ما إذا كان الشعار قد غادر بعد اكتمال علاجه، أو جراء المناخ السياسي المخيم على لبنان حيث ينقسم اللبنانيون بين فئة تقف إلى جانب نظام بشار الأسد وأخرى تجاهر بتعاطفها مع المعارضة.

وكان لبنانيون بينهم النائبان عن تيار المستقبل جمال الجراح ومحمد كبارة قد دعوا بعد وصول الشعار إلى بيروت لاعتقاله, بينما تقدم محام لبناني يدعى طارق شندب بدعوى قضائية تتهم الشعار بارتكاب جرائم الإبادة والتطهير العرقي في طرابلس.

المصدر : وكالات