مقاتلة تركية تبعد مروحية سورية

Caption:Turkish soldiers stand guard in Akcakale by the Turkish-Syria border on October 4, 2012 in southern Sanliurfa province. Turkish artillery hit targets near Syria's Tel Abyad border town for a second day today, killing several Syrian soldiers according to activists and security sources, after a mortar bomb fired from the area killed five Turkish civilians. Prime Minister Recep Tayyip Erdogan said that Turkey has no intention of going to war with Syria, hours after parliament authorised possible cross-border attacks.
undefined

أكد مسؤول تركي لوكالة الصحافة الفرنسية أن مقاتلة تركية أبعدت مروحية سورية اقتربت من الحدود التركية، وقال شاهد من وكالة رويترز للأنباء إن تركيا أرسلت طائرتين مقاتلتين صوب الحدود السورية اليوم الجمعة بعد أن قصفت مروحية سورية بلدة أزمارين السورية على الحدود التركية.

وقال المسؤول التركي إن الأوامر صدرت للمقاتلة التركية في ظل قصف الجيش النظامي السوري بلدة "أزمارين" بريف إدلب وبلدات مجاورة أخرى شهدت هذا الأسبوع اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر السوريين.

وازدادت الاشتباكات حدة أمس الخميس حيث تصاعد الدخان الأسود من جراء القذائف التي أطلقت على بلدة أزمارين من التلال المحيطة بها، وقد دوى صوت عبر المكبرات سمع في قرية حاجي باشا التركية يدعو المعارضة السورية إلى الاستسلام ويحذرهم من هجوم جوي.

وكانت الاشتباكات قد امتدت الأسبوع الماضي إلى الأراضي التركية المجاورة أكثر من مرة، وقد رد الجيش التركي بالمثل على إطلاق النار وقذائف المورتر التي كانت تأتي من الأراضي السورية.

يُشار إلى أن بلدة أكشكالا التركية القريبة من الحدود السورية قد تعرضت في الثالث من الشهر الجاري لقصف بقذيفة سورية قتل فيها خمسة مدنيين أتراك.

ومنذ ذلك اليوم سقطت أكثر من قذيفة سورية على مناطق تركية حدودية دون وقوع ضحايا، وقد رد الجيش التركي في كل مرة تقع فيها قذائف تقصف من مواقع سورية.

وكان قائد أركان جيش تركيا نجدت أوزيل قد حذر قبل يومين سوريا من رد أقسى إذا ما استمر قصف المناطق التركية الحدودية، وسبقه في ذلك الرئيس التركي عبد الله غل الذي قال إن بلاده ستفعل كل شيء للدفاع عن نفسها.

المصدر : وكالات