تشكيل حكومة جديدة في موريتانيا

afp - Veiled supporters of Mozambican President Maaouiya Ould Taya, winner of another term in office in Friday's presidential poll, jubilate in Nouakchott 08 November 2003. Taya won 66 per cent of the votes in the six-way contest, and the leading opposition candidate went into hiding after denouncing "massive voting fraud".

undefinedشكل رئيس الوزراء الموريتاني صغير ولد مبارك حكومة جديدة أبقى فيها على عدد من الوزراء السابقين.

وأعلنت رئاسة الجمهورية الموريتانية أمس الخميس أن الوزارة الجديدة التي شكلها ولد مبارك بعد إعادة تكليفه من الرئيس معاوية ولد الطايع ضمت ثمانية وزراء جدد بينهم امرأة هي زلخة بنت بلال التي عينت وزيرة للعمل.

ولم يتغير وزراء الحقائب السيادية باستثناء وزارة الدفاع التي سيتولاها بابا ولد سيدي (وزير العمل سابقا).

ولوحظ أن معظم الوزراء الجدد هم من الوجوه الشابة الذين لعبوا دورا أساسيا في الحملة الانتخابية للرئيس ولد الطايع الذي أعيد انتخابه منذ الدورة الأولى في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني لولاية ثالثة من ست سنوات.

وأسندت وزارة الخارجية والتعاون إلى المتحدث باسم الرئاسة محمد ولد بلال في حين تم تعيين مدير الحملة الانتخابية حمود ولد محمد -وزير الاتصالات السابق- في وزارة الثقافة والشباب والرياضة التي تم استحداثها.

وعين با مامادو مباريه وزيرا للصيد البحري ومحمد الأمين ولد خطري وزيرا للتجارة والشيخ سعد بو كمارا وزيرا للطاقة والموارد المائية والحسن ولد محمد وزيرا للتربية الوطنية ومحمد محمود ولد بويه وزيرا للإرشاد الإسلامي ومحمد ولد عبدي وزيرا للاتصالات.

ويشغل ولد مبارك منصب رئيس الوزراء منذ يوليو/ تموز الماضي، وقدم الأربعاء استقالة حكومته إلى الرئيس الذي عاد وكلفه تشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر : الفرنسية